عادي

«زايد العليا»: لكل صاحب همة تصريح «مواقف» لسيارتين

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: آية الديب
أكد أحمد محمد بني صلاح، رئيس قسم التحول الذكي في إدارة تقنية المعلومات في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن خدمة إصدار تصاريح مواقف أصحاب الهمم إلكترونياً التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً، بالتعاون مع مركز النقل المتكامل، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وهيئة أبوظبي الرقمية، تُمكن أصحاب الهمم وأقاربهم من الحصول على تصاريح سارية لمدة عامين، ويتم تجديدها دورياً بناء على الإثباتات الطبية.
وأوضح أن كل «صاحب همة» يحق له إصدار تصريح موقف لسيارتين بحد أقصى، وأن أصحاب الإعاقات يمكنهم استخراج تصريح مواقف، باستثناء الإعاقات السمعية التي لا تُستخرج لأصحابها تصاريح، مؤكداً أن تفعيل الخدمة يأتي في إطار استراتيجية أصحاب الهمم في إمارة أبوظبي التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأشار إلى أن خدمة إصدار تصريح موقف لأصحاب الهمم كانت تستغرق ما بين 4 و5 أيام عمل.
ووفق الخدمة الإلكترونية الجديدة، يتم إصدار التصريح مباشرة خلال دقائق، حيث تقدم المؤسسة الخدمة، إلكترونياً، على مدار الساعة عبر موقعها الإلكتروني، سعياً إلى تسخير وسائل التكنولوجيا الحديثة لتسهيل الخدمات للمتعاملين من فئة أصحاب الهمم وأسرهم.
 وقال: «في حال كان مقدم الطلب على الخدمة صاحب الهمة نفسه، فلن يحتاج إلى أي مرفقات مع طلبه؛ لأن المؤسسة ربطت بين خدمة إصدار التصاريح وبطاقات أصحاب الهمم التي تتم قراءتها إلكترونياً، أما إذا كان طالب الخدمة من أقارب أصحاب الهمم فسيحتاج إلى تعبئة بيانات وإرفاق بعض المستندات».
وأوضح أن التصاريح الإلكترونية التي تصدرها المؤسسة تسري فقط داخل إمارة أبوظبي، أما خارج الإمارة، فإن المؤسسة بمجرد تقديم صاحب الهمة على الخدمة، تُستخرج له بطاقة ممغنطة مميزة بشعار أصحاب الهمم، ليستخدمها خارج الإمارة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"