عادي

«علاقات الشارقة» تبحث توسيع الشراكات مع برازيليا

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
1


الشارقة: «الخليج»
التقى الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، فرناندو لويسليمو سايقريجا، سفير البرازيل لدى الدولة، وبحث معه خلال اجتماع، توسيع الشراكات الثقافية والأكاديمية والرياضية بين الإمارة والمدن البرازيلية، كما اصطحبه في جولة نظمتها الدائرة إلى «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، و«بيت الحكمة» الذي يقدم مفهوماً جديداً للمعرفة والتفاعل الاجتماعي.
وبحث الجانبان فرص تأسيس معهد للثقافة البرازيلية في الشارقة، لإتاحة المجال أمام سكان الإمارة للتعرف إلى اللغة البرتغالية، والاطلاع عن قرب على الثقافة اللاتينية.
واتفق الجانبان على عقد اجتماعات تنسيقية لبحث الشراكة الأكاديمية بين جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، وبين جامعة «أمازوناس الفيدرالية» في البرازيل التي تعد أقدم جامعة في البرازيل، وواحدة من أكبر الجامعات في المنطقة الشمالية من البلاد.
كما تطرقا إلى تطوير التعاون في المجال الرياضي، خصوصاً أن البرازيل تمتلك تاريخاً رياضياً طويلاً وعريقاً، خاصة في كرة القدم، حيث سيتم التنسيق لعقد اجتماع بين نادي الشارقة الرياضي وملعب مورومبي البرازيلي الذي يعد ثاني أكبر ملعب في البرازيل.
وخلال جولة السفير البرازيلي في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور الشيخ فاهم القاسمي، قدم حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، لمحة حول رؤية المجمع وأهدافه.
ورافق الشيخ فاهم القاسمي، السفير البرازيلي في زيارة إلى «بيت الحكمة». وقال الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة: «ترتبط إمارة الشارقة بعلاقات تاريخية متينة مع المدن البرازيلية في كثير من القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها المعرفة والثقافة والابتكار إلى جانب القطاعات الاقتصادية، حيث بدأ الجانبان منذ سنوات طويلة بمد جسور التواصل الثقافي والاجتماعي بينهما، وبناء الشراكات الاقتصادية».
من جانبه، أبدى سفير البرازيل لدى الدولة، إعجابه بالتطور العلمي والثقافي والتكنولوجي الذي تشهده إمارة الشارقة، وثمن جهود الإمارة ودورها في تعزيز الحراك الثقافي في المنطقة، وفتح قنوات للتواصل مع مختلف بلدان العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"