عادي

الإمارات تسجل لقاح «سبوتنيك» للاستخدام الطارئ

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
1
لقاح

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن تسجيل لقاح فيروس «كوفيد 19» الروسي «سبوتنيك» للاستخدام الطارئ كجزء من جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لضمان زيادة مستويات الوقاية من الوباء، وتوفير جميع الأدوات اللازمة لضمان صحة المواطنين والمقيمين في الإمارات،وهو ثالث لقاح يتم تسجيله واعتماده في الإمارات.
يأتي هذا القرار بعدما أظهرت نتائج الدراسات أن اللقاح فعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس وهو آمن للاستخدام ويتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين.
وقد استضافت دولة الإمارات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح، والذي تم تطويره من قبل معهد غاماليا الفيدرالي لأبحاث الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة ووزارة الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية.
وقال مدير صندوق الاستثمار الروسي كيريل ديمترييف في حديث خاص ل CNBC عربية، إن اللقاح، سيتم تسجيله في دولة الإمارات، وذلك يمثل أهمية لروسيا، كون الإمارات من أقوى الدول على مستوى الرعاية الصحية.
وأضاف ديمترييف أنه سيتم توريد عدد كبير من الجرعات إلى الإمارات وشركائها في المرحلة المقبلة، على أن يتم إعلان عدد الجرعات في فبراير المقبل، مؤكداً أنه سيتم اعتماد اللقاح في المجر كأول دولة في أوروبا، مشيراً إلى أن روسيا تلقت طلبات بأكثر من مليار جرعة من دول عديدة.
وأوضح أن تصنيع اللقاح يتم في روسيا وعدد من الدول من بينها البرازيل وكوريا والهند، مضيفاً أنه يجري الاتفاق مع كازاخستان لتصنيع اللقاح هناك.
وبيّن مدير صندوق الاستثمار الروسي أن اللقاح آمن، ويعتمد على تكنولوجيا مجربة منذ عقود، وتبلغ فعاليته 95% كما يتمتع بأسعار جذابة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"