عادي

«المنبت» تستقطب 11 ألف زائر

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


اختتمت فعاليات التحفة الفنية المتحركة «المنبت»، بعد أن شكّلت أحد أبرز معالم الاحتفال الرسمي باليوم الوطني ال 49، على ضفاف جزيرة الجبيل، واستقطبت ما يزيد على 11 ألف زائرٍ خلال مدة عرضها التي امتدت ستة أسابيع.
وقبيل اختتام التجربة، استضافت الفعالية خلال الأسبوع الماضي عدداً من الفنانين الإماراتيين الشباب من مختلف أنحاء الدولة، ومنهم علياء المزروعي وجمعة الحاج ومنيرة الصايغ، للاطلاع على التحفة الفنية المتحركة المميزة عن قرب. كما توافد العديد من العاملين في خط الدفاع الأول لمتابعة هذه التجربة المذهلة مجاناً، بعد أن وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لهم للاستمتاع بجولات خاصة في الموقع. وهي خطوة تهدف للاحتفاء بكافة العاملين الذين قاموا بدور حيوي في هذه المرحلة، ومنهم العاملون في قطاع الرعاية الصحية والطوارئ وغيرهم من مزودي الخدمات الأساسية ممن خاطروا بحياتهم للحفاظ على سلامة الوطن خلال الجائحة.
وحققت التجربة نجاحاً من خلال تقديم عرض يدمج الصوت والفنون والموسيقى، ويمثل المراحل التي تمر بها البذرة وتطورها إلى فسيلة قبل أن تزهر وتنشر بذورها، وذلك وسط البيئة الطبيعية من غابات القرم.
وضمن النشاطات المصاحبة لفعالية «المنبت»، تمت دعوة الزوار الصغار لإضفاء لمساتهم الإبداعية عبر الرسم على لوحات مربعة بقياس 20 سنتيمتراً يعبرون من خلالها عن أفكارهم وتطلعاتهم لمستقبل الإمارات، وشكلت تلك اللوحات جداراً من الألوان والفنون في موقع الفعالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"