عادي

سيتي يكتسح ليفربول بالأربعة

22:56 مساء
قراءة دقيقتين
2

حسم مانشستر سيتي القمة مع ليفربول لصالحه، وحقق فوزاً تاريخياً في أنفيلد رود 4-1 في أقوى مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي، ليقطع خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب الذي فقده العام الماضي لصالح «الريدز».
وسجل الكاي غوندوغان «هدفين» ورحيم ستيرلينغ وفيل فودين أهداف مانشستر سيتي الذي أهدر أيضاً ركلة جزاء عبر غوندوغان، في حين سجل لليفربول محمد صلاح من ركلة جزاء.
وابتعد سيتي في صدارة الترتيب برصيد 50 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي كان تعادل مع إيفرتون 3-3،و10 عن ليفربول الرابع، علماً بأن سيتي يملك مباراة مؤجلة.
وكان الفوز تاريخياً لسيتي، إذ كان الأول له على ملعب «أنفيلد رود» منذ 18 عاماً، وتحديداً منذ مايو عام 2003 ،كما أنه أول فوز لبيب غوارديولا مدرب «القمر السماوي» في ملعب«الريدز».
 في المقابل، فشل ليفربول في الفوز في آخر 5 مباريات على ملعبه، وتعرض لثلاث هزائم متوالية في معقله،وهذا ما لم يحصل له منذ سبتمبر عام 1963.
ودخل ليفربول المباراة وقد خسر آخر مباراتين على أرضه أمام فريقين متواضعين هما بيرنلي وبرايتون بنتيجة واحدة صفر-1، بعدما احتفظ بسجله خالياً من الهزائم على ملعبه في 68 مباراة قبل ذلك، وتحديداً منذبريل عام 2017 على يد كريستال بالاس.
وعاد إلى صفوف ليفربول قلب الدفاع البرازيلي فابينيو وقائده جوردان هندرسون بالاضافة إلى المهاجم السنغالي ساديو ماني.
في المقابل، خاض مانشستر سيتي المباراة من دون مهاجم صريح وأوكل مهمة قلب الهجوم إلى الجناح فيل فودن.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي اثر اعاقة فابينيو لرحيم ستيرلينغ داخل المنطقة، فأنبرى لها غوندوغان لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة (37).
وللمفارقة، فإن سيتي أهدر 3 ركلات جزاء من آخر 4 احتسبت له في مواجهة ليفربول.
بيد أن غوندوغان عوض عن خطأه عندما منح التقدم لفريقه مطلع الشوط الثاني عندما استثمر مجهوداً فردياً رائعاً لستيرلينغ، وصلت بعده الكرة إلى فودن الذي سدد كرة زاحفة تصدى لها الحارس البرازيلي أليسون من دون ان يلتقطها فتهيأت أمام غوندوغان المتربص أمام المرمى ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (49).
لكن ليفربول رد بالتعادل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لدى اعاقة مدافع سيتي البرتغالي روبن دياز للمصري محمد صلاح داخل المنطقة، فأنبرى لها الأخير بنجاح (63).
ونجح مانشستر سيتي في التقدم مجدداً عندما أخطأ الحارس البرازيلي اليسون في تشتيت الكرة فوصلت إلى فودن الذي توغل داخل المنطقة متخطيا مدافعين قبل ان يمرر كرة على طبق من ذهب إلى غوندوغان ليتابعها الأخير داخل الشباك (73).
وارتكب أليسون خطأ آخر فمرر الكرة باتجاه البرتغالي برناردو سيلفا الذي مررها بحركة فنية رائعة باتجاه ستيرلينغ الذي تابعها من مسافة قريبة جداً برأسه داخل الشباك (76).
وسجل فودن أجمل هدف في المباراة عندما دخل المنطقة من الجهى اليسرى وتخطى مدافعاً، قبل أن يطلقها قوية بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى ليفربول (83).
وجاءت الجولة لصالح مانشستر سيتي بعد تعادل مانشستر يونايتد مع إيفرتون 3-3، كما تعادل ليستر سيتي الثالث(43 نقطة)  مع مضيفه ولفرهامبتون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"