عادي

طبيب إيطالي يعشق الصقور ويشارك في بطولة فخر الأجيال

16:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


اختتمت منافسات أشواط «العامة المفتوحة» بعد إثارة وندية كبيرتين ضمن بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور «التلواح» التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتتواصل في منطقة الروية في دبي حتى 16 فبراير الجاري، بمشاركة نخبة من الصقارين الباحثين عن التفوق وحصد الجوائز المالية الضخمة التي يقدمها الحدث.
جاء ختام أشواط «العامة المفتوحة»، مع فئة «القرموشة»، التي تتميز بالقوة والمفاجآت دائماً بحكم التقارب في المستويات الذي تفصله أجزاء من الثواني.
وشهدت المنافسات مشاركة الطبيب الإيطالي أنطونيو دي سوما، في المنافسات، سيراً على تواجده بشكل سنوي على مدار 7 أعوام متواصلة، وقال: «أنا طبيب بيطري أعمل في مستشفى زعبيل، وهناك تعلقت بالصقور ورياضة الصيد بالصقور تحديداً، أستمتع بهذه الأجواء الجميلة، والترفيه عن نفسي بالمقام الأول، إلى جانب كسب أمور بدنية وذهنية مفيدة من خلال خوض تدريبات هذه الرياضة التراثية المميزة».
وتابع: «سبق أن حققت المركزين الخامس والسادس كأفضل ترتيب وصلت له، لكن بالنهاية أنا لست محترفاً، أخوضها كهواية جميلة، وأتبادل النصائح مع الصقارين من خلال منحهم نصائح طبية لصقورهم، وهم يقدمون لي نصائح تتعلق بتدريب الصقور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"