عادي

سيف بن زايد: «آيدكس ونافدكس» أصبحا قلعتين من قلاع نهضة الإمارات

22:04 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1
سيف بن زايد

زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأحد، معرض «آيدكس 2021» المقام حالياً بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وتفقد سموه عدداً من الأجنحة الوطنية التي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية بالدولة من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، والتي تعكس التطور في قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية، حيث استمع سموه من مسؤولي هذه الأجنحة لموجز عما يتم عرضه من هذه الصناعات المتطورة.
أهم التقنيات
كما شملت جولة سموه الاطلاع في عدد من الأجنحة العربية والدولية على أهم التقنيات التي تقدمها في المجالات العسكرية والدفاعية والاتصالات وأنظمة الحماية والأمن، وتبادل سموه الأحاديث مع العارضين وعدد من المسؤولين حول أهم ما يقدمونه من منتجات وتقنيات وآليات ومعدات تقنية حديثة متطورة ومبتكرة في شؤون القوات العسكرية والأمن والسلامة والمستخدمة كحلول مستدامة للعمليات العسكرية.
وأكد سموه، أنه بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصبح معرضا «آيدكس ونافدكس 2021» قلعتين من قلاع نهضة الإمارات.
وغرد سموه عبر «تويتر»: «بقيادة سيدي الشيخ خليفة بن زايد وسيدي الشيخ محمد بن زايد الله يحفظهم.. أصبح آيدكس ونافدكس قلعتين من قلاع نهضة الإمارات، يشعان في أبوظبي ترحيباً بضيوف العالم، وتتألق شركاتنا وصناعاتنا الوطنية انعكاساً لفخر الدولة بقدرات أبنائها، في الحدث العالمي الذي تحتضنه أبوظبي في حضورٍ بهي».
كما التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم الأحد، الفريق بوبوجونوف بولات رازاكوفيتش، وزير الشؤون الداخلية في جمهورية أوزبكستان، وذلك على هامش معرض «آيدكس 2021» المقام حالياً بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وبحث سموه والوزير الضيف، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون في المجالات الشرطية والأمنية بين البلدين الصديقين.
منصة دولية
كما تبادل سموه والوزير الضيف الحديث حول معرض آيدكس وما يمثله من منصة دولية هامة تتيح للمعنيين الاطلاع على التوجهات الدفاعية الجديدة، وتعزز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الصناعات العسكرية.
حضر اللقاء اللواء خليفة حارب الخييلي، رئيس مجلس التطوير المؤسسي بوزارة الداخلية واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من ضباط الوزارة والوفد المرافق لمعالي وزير الشؤون الداخلية الأوزبكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"