عادي

«دبي للثقافة» تدعم التمازج والتعايش بين الثقافات عبر الطهي

23:00 مساء
قراءة دقيقتين
1

تتعاون هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» مع «لوكسيتان كافيه» في مبادرة تهدف إلى دعم وتشجيع فن الطهي باعتباره من الفنون التي تحفّز الابتكار والإبداع والريادة، فضلاً عن إبراز النكهات الإماراتية الأصيلة، وتحفيز جميع فئات المجتمع على المشاركة في أنشطة ملهمة، بما يتناغم مع محاور خارطة طريق استراتيجيتها ويسهم في تعزيز مكانة الإمارة حاضنة للإبداع والمبدعين.
 وعبر المبادرة، تهدف «دبي للثقافة» إلى إبراز فنون الطهي المختلفة من الثقافات المتعددة التي تعيش على أرض دبي، وتعريف أفراد المجتمع على طرق الطهي التي تختلف من بلد إلى آخر ومن ثقافة إلى أخرى، وذلك في مشهد يعكس التمازج والتعايش بين تلك الثقافات. كما تندرج ضمن التزام الهيئة بدعم وتمكين شركائها من القطاع وتوصيلهم إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.
ومن خلال هذا التعاون يقدم المقهى وصفة «تارت اللوز والتمر» الخاصة التي تجمع بين الثقافة الفرنسية وتراث دبي، وتضم مكوناتها اللوز الفرنسي وتمر «المجدول»، وهو من أصناف التمور الإماراتية الأصيلة، في تمازج بين النكهات الغربية والشرقية من شأنه تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه الطهي، بوصفه من الفنون الإبداعية، في تقريب وجهات النظر وتبادل الأفكار والتمازج والتعايش على مستويات عدة.
وتم إرسال علب تحتوي على قوالب التارت المجهزة مسبقاً، إضافة إلى مكونات الحشوة المؤلفة من بودرة اللوز وتمر «المجدول» ومعجون التمر والكريمة وسكر التزيين إلى مجموعة من الأفراد، مرفقة مع تعليمات التحضير، متيحة الفرصة أمامهم لإضفاء لمسات فنية في إعداد «التارت» وإبراز ذوق خاص في طريقة عرضها وتقديمها، ومن ثم مشاركتها ما أبدعوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التقييمات
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yca9cajc