عادي

ربط فواتير «اتصالات» و«دو» بالتقييم الائتماني للشركات والأفراد

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
اتصالات و دو
دبي: «الخليج»

انضمت كل من شركة مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، و«دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إلى قائمة المشتركين في خدمات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية. حيث ستستخدم شركتا الاتصالات التقييم الائتماني من شركة AECB خلال عمليات تقييم طلبات خدمات الدفع الآجل أو شراء الأجهزة وذلك من أجل تقييم قدرة الفرد أو الشركة على تسديد المدفوعات المستقبلية بناءً على أنماط المدفوعات السابقة.
كذلك تُعدّ «اتصالات» و«دو» من أكبر الشركات في الدولة التي تزود المعلومات للاتحاد للمعلومات الائتمانية عن الفواتير المستحقة وتواريخ السداد بشكل منتظم للأفراد والشركات في الإمارات. حيث تقوم AECB بجمع المعلومات الائتمانية من البنوك وشركات التمويل وشركات الاتصالات وشركات المياه والكهرباء والمحاكم وذلك بهدف إضافة المزيد من الدقة والشمولية للتقارير الائتمانية والتحليلية التي تصدرها الشركة كما تسهم هذه المعلومات في احتساب التقييمات والمؤشرات الائتمانية المتميزة. ويتماشى هذا التطور مع التزام الشركة المستمر باعتماد أعلى المعايير الدولية في إعداد التقارير الائتمانية وتعزيز البنية التحتية المالية في الدولة.

الالتزام بسداد الالتزامات المالية 

وأوضح مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية: «تقوم البنوك وشركات التمويل في الدولة بتحليل التقرير والتقييم الائتماني قبل الموافقة على طلبات القروض أو البطاقات الائتمانية». وأضاف: «إن قيام كل من «اتصالات» و«دو» بتزويد AECB بمعلومات عن دفع الفواتير المستحقة يُحتّم على الأفراد والشركات الالتزام بسداد الالتزامات المالية في مواعيدها المحددة وتجنب التعثر، حيث أن انماط سداد المستحقات المتعلقة بالخدمات المقدمة من شركات الاتصالات ستظهر في التقرير الائتماني وسوف تؤثر في الجدارة الائتمانية للشخص وإمكانية حصوله أو الاستفادة من الخدمات والمنتجات التفضيلية التي تقدمها شركات الاتصالات».
من جانبه قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «نواصل في دو التزامنا بتبني وتطبيق أفضل الممارسات العالمية عبر جميع قطاعات أعمالنا التشغيلية. وستتيح لنا خدمات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية الحصول على رؤى أوضح فيما يتعلق بالبيانات الرئيسية ما يساعدنا على الحد من المخاطر لتعزيز حماية ليس فقط لمساهمينا، ولكن أيضاً لعملائنا وجميع أصحاب المصلحة الآخرين».

78 مزوداً

بدوره قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في اتصالات: «تسعى اتصالات جاهدة وباستمرار لحماية عملائها من خلال اتباع أفضل الممارسات الدولية للحفاظ على كفاءة الأعمال والنماذج التشغيلية بالإضافة إلى توفير القيمة المضافة على المدى الطويل للمساهمين. وإن إعلان اليوم يؤكد التزامنا بالإدارة المستدامة لتوقعات جميع المساهمين والعملاء لدينا عبر مختلف القطاعات».
عملت شركتا الاتصالات مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية على مدار السنوات الأربع الماضية، وأصبحتا ضمن قائمة مزودي المعلومات للشركة والتي تضم حالياً 78 مزوداً، كما أن إضافتهما إلى قائمة مزودي المعلومات في AECB ساهم في تعزيز قاعدة بيانات الشركة لتشمل 9 ملايين فرد و600,000 شركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"