عادي

بتوجيهات سلطان .. «تنفيذي الشارقة» يطلع على تصاميم مشروع جزيرة الحصن السكني

14:58 مساء
قراءة 3 دقائق
  • مجمع سكني يتكون من 30 بناية توفر 424 شقة في مدينة دبا الحصن

الشارقة: «الخليج»

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح  الثلاثاء، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي للإمارة.

وبحث الاجتماع الذي عقد في مكتب سمو الحاكم، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ضمن خطط التنمية المستمرة التي تتبناها الإمارة في كل القطاعات، وبما ينعكس على مستوى الخدمات الحكومية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة.

وضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الرامية لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين ودعم استقرار الأسر الإماراتية، اطّلع المجلس على تصاميم مشروع جزيرة الحصن السكني بمدينة دبا الحصن.

1

ويعكس المجمع المكون من 30 بناية سكنية الحلول المتقدمة والنظرة الحديثة لتوفير خدمات الإسكان والاستفادة من المساحات المتوفرة مع استخدام أفضل المرافق والخدمات ذات الجودة العالية التي تدعم الاستقرار الأسري والخصوصية في الأحياء السكنية.

وسيوفر المجمع 424 شقة سكنية تتنوع من حيث أعداد الغرف، بما يتناسب مع الفئات الاجتماعية المستهدفة في خدمات الإسكان، إضافة إلى توفير مختلف الخدمات والمرافق الرئيسية من محال تجارية، وحضانات، ومخازن للسكان، وقاعات متعددة الاستخدام، ومواقف للسيارات، وغيرها.

1

ويوفر المشروع تنوعاً في الواجهة العمرانية للحي السكني من خلال 3 طرز معمارية تضفي طابعاً جمالياً يتناسب مع التطور الحضري للمدن والمناطق السكنية في إمارة الشارقة.

وقدم المجلس شكره لدائرة الإسكان على جهودها في توفير الخدمات الإسكانية وفق أفضل المعايير وبما يراعي خصوصية الأسر الإماراتية، ودعم استقرارها.

واطلع المجلس على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية لعام 2020، وتضمن التقرير أبرز الخدمات في قطاعات عمل الدائرة، إضافة إلى الجهود الاستثنائية خلال الجائحة والتي استمرت من خلالها الدائرة في تقديم خدماتها المتنوعة، إضافة إلى مشاركتها كخط دفاع أول ضمن الفرق الحكومية في الإمارة.

وفي قطاع الضمان الاجتماعي، بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية 9968 مستفيداً.. فيما بلغت قيمة المساعدات 400 مليون درهم، أما قطاع الرعاية والحماية الاجتماعية فقد استفاد من خدمات دور الإيواء التابعة للدائرة 203 مستفيدين، وتعاملت الدائرة مع أكثر من 1300 بلاغ عاجل وغير عاجل لفاقدي الرعاية الاجتماعية، كما قدمت أكثر من 3500 خدمة لكبار السن وذوي الإعاقة، أما قطاع خدمة المجتمع فتضمن القيام بالزيارات التفتيشية عن التراخيص المهنية وتنفيذ البرامج التثقيفية الاجتماعية والمتمثلة في 2900 برنامج استهدف أكثر من 99 ألف مستفيد، وتنفيذ عدد 108 آلاف ساعة تطوعية من خلال مركز الشارقة للتطوع.

كما شمل التقرير العديد من الخدمات والمبادرات مثل الربط الإلكتروني مع 22 جهة حكومية اتحادية ومحلية، ومواصلة الدعم والتمكين الاجتماعي للأسر المستفيدة من برنامج تمكين، وتقديم خدمات إضافية خلال الجائحة، مثل تقديم خدمات إسعاد المتعاملين إلكترونياً 100% وتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي في الحجر الصحي أو المنزلي، وتوصيل أدوية كبار السن إلى منازلهم، وتنفيذ حملات التطعيم والفحص بشكل مستمر لكبار السن وذويهم.

وأشاد المجلس بالجهود الكبيرة والمستمرة التي تقدمها دائرة الخدمات الاجتماعية وقدرتها على التكيف السريع والتعامل الفعال مع ظروف الجائحة من دون توقف الخدمات التي تقدمها الدائرة.

وناقش المجلس مشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن لائحة المخالفات والجزاءات للمشرفين والمعلمين في مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنّة النبوية، وبعد إبداء أعضاء المجلس ملاحظاتهم حول مواد وبنود المشروع وجّه المجلس بتضمين الملاحظات والتنسيق مع الجهات المعنية.

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"