مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
مركز أدفانسد كير للأورام

“العلاج بالبروتون” خطوة جديدة في علاج السرطان

12:30 مساء
قراءة دقيقتين
3la

وقّع مركز أدفانسد كير للأورام في الفرجان بإمارة دبي اتفاقية مع شركة ترينتو للرعاية الصحية في شمال إيطاليا.
 نظراً للجودة العالية للعلاجات التي يقدمها مركز ترينتو. ستمكن هذه الاتفاقية علاج المرضى من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة الأطفال.
 العلاج الإشعاعي بالبروتون هو شكل متقدم من العلاجات الإشعاعية الخارجية التي تستخدم أشعة بروتونية عالية الطاقة بدلاً من أشعة الفوتون أو الإلكترونات.
 

3la

 يوفر العلاج الإشعاعي بالبروتون الإشعاع على أعماق دقيقة لاستهداف الأورام التي يصعب الوصول إليها أو القريبة من الأعضاء الحساسة مثل العمود الفقري أو في الدماغ.
 يتم توجيه الجرعة بالضبط إلى موقع الورم، مما يقلل الإشعاع على الخلايا السليمة المحيطة. العلاج بالبروتون هو علاج للحالات الأكثر تعقيدا، عندما تكون الأورام قريبة من الأعضاء أو عند الأطفال حيث يكون العلاج صعبا وحساسا بشكل خاص. 
يعد مركز ترينتو للعلاج بالبروتون مركزا متميزاً وعلى الرغم من وباء الكوفيد ١٩ وكدليل على التخصص الطبي العلمي العالي المعترف به عالميا، تم علاج أكثر من 300 مريض في عام 2020، بالإضافة إلى مرضى من النمسا وإسبانيا واليونان وغيرها يزداد التأكد من أن العلاج بالبروتون هو استثمار استراتيجي، وإنه تميز صحي وعلمي تشير إليه السلطات والمراكز الصحية داخل أوروبا وخارجها.
 

3la

قالت عضو مجلس الصحة الإقليمي ستيفانيا سيغنانا "مركز ترينتو هو مركز العلاج بالبروتون الوحيد التابع لشركة الصحة العامة في أوروبا وهو الوحيد في إيطاليا المجهز بهيكل يسمح بتوجيه الإشعاع بدقة كبيرة، وبالدوران 360 درجة حول المريض". وخلال فترة وباء الكوفيد ١٩ واصل مركز العلاج بالبروتون تقديم علاج متخصص لمرضى السرطان مع احترام جميع بروتوكولات مكافحة الوباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"