مقال مدفوع
جديد الأسواق

تقنيات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية: مؤتمر دولي أول برعاية معهد "ثومبي"

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
thumbay

*عقد هذا الحدث بالتعاون مع معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم بيلاني ، جامعة العلوم التطبيقية-النمسا العليا ، وجامعة ساتياباما-الهند ، ويجمع بين أفضل العقول في مجال التكنولوجيا والتعليم الطبي.

من المقرر أن يستضيف معهد ثومبي للذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، المعترف به كمركز لتدريب الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، مؤتمره الدولي الافتتاحي في جامعة الخليج الطبية (عجمان). يؤكد هذا الحدث الهام ، الذي يحمل عنوان "تحويل الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي" ، على تفاني المعهد في تعزيز تكامل الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية. بالتعاون مع شركاء عالميين مثل جامعة ساتياباما في الهند ، ومعهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم بيلاني ، وجامعة العلوم التطبيقية ، النمسا العليا ، من المقرر عقد المؤتمر يوم الخميس 25 أبريل 2024 ، من الساعة 9: 00 صباحا في جامعة الخليج الطبية ، عجمان ، الإمارات العربية المتحدة ، واعدا بأن يكون تجمعا مهما يقود الابتكار في مجال الرعاية الصحية.

وفي معرض حديثه قبل المؤتمر ، قال الدكتور ثومبي محي الدين ، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي: "في العام الماضي ، حقق معهد ثومبي للذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية تقدما ملحوظا في تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية ، حيث قدم دورات شهادة في الذكاء الاصطناعي. الآن ، مع المؤتمر الدولي القادم ، وهو أول حدث تدريبي في مجال الذكاء الاصطناعي والمهن الصحية في الإمارات العربية المتحدة ، نهدف إلى التعاون مع مؤسسات التعليم التكنولوجي والطبي الرائدة. نسعى معا إلى تقديم أحدث الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي ستحدث ثورة في مشهد الرعاية الصحية في بلدنا. تتماشى هذه المبادرة مع أهداف رؤية 2030 ، حيث تقود التطورات التحويلية في الرعاية الصحية من خلال دمج الذكاء الاصطناعي."

من خلال دراسة كيفية تعزيز الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرارات السريرية ، وتحسين سير العمل ، وتحسين رعاية المرضى ، يسعى المؤتمر إلى تمكين المهنيين في مجال الرعاية الصحية. ستتاح للمشاركين الفرصة لتطوير علاقات أقوى مع أقرانهم وقادة من خلفيات متنوعة ، مما يحفز الابتكار والتغيير الثوري في قطاع الرعاية الصحية. يشمل هؤلاء الأفراد الباحثين والأساتذة والرؤساء التنفيذيين ومطوري التكنولوجيا.

تشمل الموضوعات الرئيسية التي سيتم تغطيتها خلال الندوة الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية "معالجة اللغة الطبيعية للرعاية الصحية، التعلم الآلي في الطب والرعاية الصحية: الأساسيات، تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور الطبية ".

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck66b29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"