عادي

«عيد الفصح» يوقع بزعيم مافيا إيطالي

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


روما - أ ف ب
اعتقلت السلطات الإيطالية زعيماً في المافيا كان متوارياً في البرازيل، بعد نزوله من الطائرة منتحلاً هيئة مسّاح كثير الترحال، في مطار باليرمو، حيث أتى لتمضية الفصح مع عائلته في صقلية، بحسب معلومات رسمية الثلاثاء.
وكبلت عناصر أمنية الزعيم المافيوي، جوزيبي كالفاروزو، بالأصفاد لدى استعداده لأخذ حقائبه في المطار الإيطالي الذي وصله، آتياً من مدينة ناتال البرازيلية، مروراً بباريس، بحسب ما أظهر تسجيل مصور نشره الدرك الإيطالي.
وانتحل كالفاروزو شخصية مسّاح كثير الترحال، لكن هيئة مكافحة المافيا الإيطالية، تشتبه في كونه زعيماً لعصابة المافيا في مقاطعة بالياريلي جنوب شرقي باليرمو، منذ توقيف سلفه النافذ قبل أكثر من عامين.
وكان كالفاروزو يدير العصابة عن بُعد. وأوقفت السلطات أربعة أشخاص آخرين في هذه القضية، بينهم الذراع اليمنى المفترضة جوفاني كاروزو.
وقال المحققون، إن العصابة كانت تعاقب مرتكبي الجرائم غير الحائزة رضاه، كما كانت تمنح الإذن بفتح متاجر جديدة.
وكان كالفاروزو يرتبط بصلات مع عصابات مافيوية أخرى، وفق المصدر عينه. وهو استثمر أموال عصابته في قطاع الإنشاءات والمطاعم. ونسج علاقات مع رجال أعمال في سنغافورة.
وفي عام 2018، أوقفت الشرطة الإيطالية 46 شخصاً يُشتبه في انتمائهم إلى مافيا صقلية «كوزا نوسترا»، بينهم سيتيمو مينيو المصنف الزعيم الجديد للمافيا في باليرمو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"