عادي
افتراضياً بالتعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي

«الاتحاد النسائي» ينظم جلسة حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
0O0
نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي، جلسة حوارية افتراضية تحت عنوان «تعديلات قانون الأحوال الشخصية وأثره في دعم الاستقرار الأسري»، بهدف نشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع وتوعية المرأة بحقوقها والواجبات المترتبة عليها.
وأقيمت الجلسة ضمن برنامج «اعرفي حقوقك» الذي أطلقه الاتحاد النسائي العام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ويعتبر أحد البرامج الرائدة في مجال تمكين المرأة وبالتحديد في الجانب القانوني.
وقدم الجلسة المحاضر الدكتور سعيد الدرمكي، موجّه أسري في دائرة القضاء بأبوظبي، تحدث عن ثلاثة محاور رئيسية وبحث خلال المحور الأول «دور قانون الأحوال الشخصية في الحفاظ على الاستقرار الأسري»، كما استعرض خلال المحور الثاني «أهم التعديلات التي تم إجراؤها في القانون»، وتحدث خلال المحور الثالث عن دور المرأة في تحقيق الاستقرار الأسري. وأدارت الجلسة الحوارية عائشة الرميثي مديرة مكتب التخطيط الاستراتيجي في الاتحاد النسائي العام.
تجدر الإشارة أن برنامج «اعرفي حقوقك» يتيح فرصة التواصل مع المرأة في كافة إمارات ومدن الدولة للتعرف إلى التحديات والمشاكل التي تواجهها ومساعدتها في الوصول إلى الطريقة المثلى للتعامل مع هذه المشكلات، إضافة إلى التشبيك وبناء الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف التعاون البناء والاستفادة من جميع الإمكانات والخبرات، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج وتوسيع قاعدة المستفيدات منه. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"