عادي
منح المشمولين بالعفو فرصة الانضمام إلى ذويهم

محمد بن راشد والمعلا وسعود بن صقر يأمرون بالإفراج عن 766 نزيلاً

01:38 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن راشد 101

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالعفو عن 766 من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
553 نزيلاً من دبي
أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بالعفو عن 553 من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي أن الأمر الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يأتي انطلاقاً من حرص سموه على منح المشمولين بالعفو فرصة الانضمام إلى ذويهم وإدخال البهجة على أهلهم في هذه المناسبة العطرة بكل ما تحمله من قيم التسامح والتراحم وبما يتيحه الشهر الكريم من فرصة كبيرة للتوبة ليتمكنوا من مراجعة أنفسهم والعودة إلى مواصلة حياتهم بصورة طبيعية، كأفراد نافعين لأسرهم ولمجتمعهم في إطار من احترام القانون والامتثال إلى أحكامه والابتعاد عن كل زلة من شأنها الانحراف بهم عن الطريق القويم.
وأوضح أن النيابة العامة باشرت على الفور التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لتنفيذ أمر العفو في أسرع وقت ممكن.
عدد من النزلاء في أم القيوين
أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في أم القيوين، ممن صدرت بحقهم أحكام بالحبس والغرامة ويقضون عقوبات متفاوتة، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وأعرب صاحب السمو حاكم أم القيوين عن تمنياته للمفرج عنهم بالعودة الصالحة للمجتمع والحياة العامة.
ويأتي أمر العفو عن النزلاء في إطار حرص سموه على منح المفرج عنهم فرصة بدء حياة جديدة وإدخال السرور والبهجة إلى قلوب أسرهم بصفة عامة لتكتمل الفرحة لديهم.
213 سجيناً من رأس الخيمة
أمر صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 213 من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة، ممن صدرت لهم أحكام باتة بالإدانة. وتكفل سموّه بسداد الالتزامات المالية المترتبة عليهم، جراء تلك الأحكام بمناسبة حلول الشهر المبارك.
ويأتي هذا الأمر في إطار حرص سموّه على إعطاء السجناء المفرج عنهم فرصة أخرى، لبدء حياة جديدة وللتخفيف من معاناة أسرهم.
ووجه سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء باتخاذ الإجراءات اللازمةـ لتنفيذ أمر صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، بالتنسيق مع القيادة العامة للشرطة، قبل بداية الشهر الفضيل.
وقال المستشار حسن محيمد، النائب العام: إن مكرمة صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر، تأتي في إطار حرصه على منح المشمولين بالعفو الفرصة لمعاودة الاندماج في نسيج المجتمع، وإدخال السرور والبهجة إلى قلوب أسر المفرج عنهم.
وتوجه بالشكر إلى صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر، وسموّ ولي عهد رأس الخيمة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"