عادي

«نتفليكس» تطلق صندوقاً لدعم السينما

23:25 مساء
الصورة
1
الصورة

أطلقت «نتفليكس»، أمس الأربعاء، صندوقاً جديداً للتمويل بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)؛ لدعم مجتمع السينما والتلفزيون الذي تأثر بتفشي فيروس «كورونا» في المنطقة.

ويوفر الصندوق، البالغة قيمته 500 ألف دولار، الدعم المالي على شكل منح فردية بقيمة 2000 دولار لكوادر العمل والحرفيين والعاملات والعاملين المستقلين ممن يعملون في صناعة السينما أو التلفزيون في العالم العربي، وواجهوا صعوبات اقتصادية؛ نتيجة تعطّل الحياة الطبيعية وتوقف الإنتاج وقلة أو انعدام الفرص في صناعة السينما والتلفزيون؛ إثر تفشي الوباء العالمي.

ويتيح الصندوق للعاملين والعاملات في السينما في المنطقة التقدم بطلب للحصول على التمويل عن طريق ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت، ومن ثمّ تقديم الوثائق الداعمة بما فيها قائمة بأحدث المشاريع التي عملوا عليها ومراجع ومعلومات عن أي نوع من الدعم حصلوا عليه العام الماضي، إضافة إلى وصف مختصر للتحديات التي واجهتهم مثل إلغاء المشاريع أو تأجيلها.

وقالت ريما المسمار، المديرة التنفيذية للصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق): نحن سعداء بقدرتنا على الموازنة بين خدمات الدعم الطارئ وعروض المنح العامة بعيدة المدى. وأتاحت لنا هذه الشراكة مع «نتفليكس» الاستجابة لحالات الطوارئ بسرعة، والوصول إلى أشخاص لا يتلقون المنح المباشرة عن طريقنا عادة. ونأمل أن يسهم هذا الصندوق في تخفيف بعض من الأعباء والضغوط عن العاملات والعاملين في مجال السينما والتلفزيون.