عادي
260.8 مليون.. رقم قياسي جديد

نتفليكس تفاجئ وول ستريت بـ 13.1 مليون مشترك جديد

09:45 صباحا
قراءة دقيقتين
قفزت أسهم نتفليكس Netflix في التداولات الممتدة، الثلاثاء بعد أن أعلنت الشركة عن إضافة 13.1 مليون مشترك خلال الربع الرابع، وهو نمو أقوى مما توقعته وول ستريت حيث تقوم الشركة ببناء خدماتها المدعومة بالإعلانات واتخاذ إجراءات صارمة ضد مشاركة كلمات المرور.
لدى نتفليكس الآن 260.8 مليون مشترك مدفوع الأجر، وهو رقم قياسي جديد. ويتجاوز نمو المشتركين بسهولة 8.76 مليون عضوية مدفوعة تضيف نتفليكس التي تم الإبلاغ عنها في الربع الثالث. كما تجاوزت الشركة توقعات وول ستريت للربع الرابع والتي كانت تتراوح بين 8 ملايين إلى 9 ملايين.
أهم النتائج:
الأرباح: 2.11 دولار للسهم مقابل 2.22 دولار للسهم متوقعة
الإيرادات: 8.83 مليار دولار مقابل 8.72 مليار دولار متوقعة
إجمالي العضويات: 260.8 مليون مقابل 256 مليونا متوقعة
وأعلنت نتفليكس عن صافي دخل للربع الرابع قدره 937.8 مليون دولار، أو 2.11 دولار للسهم، مقابل 55.3 مليون دولار، أو 12 سنتًا للسهم، في نفس الفترة من العام السابق. وسجلت الشركة إيرادات بلغت 8.83 مليار دولار لهذا الربع، ارتفاعًا من 7.85 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.
ومع تركيز نتفليكس على تحسين الأرباح، قامت الشركة بزيادة توقعات هامش التشغيل للعام بأكمله لعام 2024 إلى 24%، ارتفاعًا من نطاق 22% إلى 23%. وأشار إلى ضعف الدولار الأمريكي وأداء الربع الرابع أقوى من المتوقع.
وتتوقع الشركة أيضًا أن تبلغ ربحية السهم 4.49 دولار للربع الأول من العام المالي 2024، وهو أعلى من 4.10 دولار الذي توقعته وول ستريت.
بينما يكافح المنافسون في مجال البث المباشر لتحقيق الربحية، ويقومون بتخفيض الإنفاق على المحتوى، فإن نتفليكس مستعدة للاستثمار في قائمة أكبر. ومع ذلك، قالت الشركة في رسالة إلى المساهمين يوم الثلاثاء، إنها لن تفعل ذلك من خلال الاستحواذ على شركات الترفيه التقليدية أو الأصول الخطية.
وتتوقع الشركة استمرار المنافسة في المستقبل.
وكتبت الشركة إلى المساهمين: «لهذا السبب يعد الاستمرار في تحسين عروضنا الترفيهية أمرًا في غاية الأهمية، وبما أن العديد من منافسينا يخفضون إنفاقهم على المحتوى، فإننا نواصل الاستثمار في قائمتنا».
لا تزال نتفليكس تتنقل في تحولها من استهداف نمو المشتركين إلى التركيز على الربح، وذلك باستخدام ارتفاع الأسعار وقمع كلمات المرور والمستويات المدعومة بالإعلانات لزيادة الإيرادات.
على الرغم من أن نتفليكس لا ترى أن الإعلانات هي المحرك الأساسي لإيراداتها في عام 2024، إلا أنها لا تزال تتطلع إلى توسيع نطاق هذا الجزء من أعمالها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/act6czc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"