عادي

هوكس يهزم سيكسرز بعد مباراة دراماتيكية في قبل نهائي القسم الشرقي

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
كرة السلة

فيلادلفيا - رويترز
انتفض أتلانتا هوكس في الشوط الثاني ليحول تأخره بفارق 26 نقطة إلى فوز 109-106 على مضيفه فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في قبل نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
ويتقدم هوكس 3-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، ويملك فرصة التأهل لنهائي الشرق لأول مرة منذ 2015 عندما يستضيف المباراة السادسة يوم الجمعة.
واعتقد كل من كان في ملعب ويلز فارجو أرينا في فيلادلفيا أن سيكسرز في نزهة وسيحقق فوزاً سهلاً بعد التقدم بفارق 26 نقطة قبل أن ينهي الشوط الأول 62-40 بفضل 24 نقطة من الكاميروني جويل إمبيد.
ولم يتغير الحال كثيراً في بداية الربع الثالث، واستعاد سيكسرز تفوقه بفارق 26 نقطة، وحافظ صاحب الأرض على تفوقه بأكثر من 20 نقطة إلى أن أحرز هوكس أربع نقاط متتالية لينتهي الربع الثالث 87-69 بعدما سجل تراي يانج 12 نقطة.
وبدأ هوكس الربع الأخير بتسجيل ست نقاط متتالية، لكن سيسكرز استعاد توازنه ليحافظ على تقدمه بفارق 15 نقطة، وأحرز المخضرم لو وليامز تسع نقاط ليقلص هوكس النتيجة إلى 100-89 وسط قلق جماهير سيكسرز.
وبعد تسجيل بن سيمونز وسيث كري أربع رميات حرة لتصل النتيجة إلى 104-94، بدأت انتفاضة هوكس بقيادة يانج مع تبقي أربع دقائق و12 ثانية على النهاية.
وسجل يانج تسع نقاط، وأضاف كلينت كابيلا نقطتين، لينتزع هوكس تقدمه الأول في المباراة 105-104 وسط ذهول الجميع.
وأحرز دانيلو جاليناري نقطتين ليعزز هوكس تفوقه بثلاث نقاط مع تبقي 52.5 ثانية.
ولأكثر من أربع دقائق فشل سيكسرز في تسجيل أي نقاط، فيما أحرز هوكس 15 نقطة، إذ باءت محاولات المدرب دوك ريفرز بالفشل، ليُعيد للأذهان انهياراته السابقة.
ففي العام الماضي تقدم لوس أنجليس كليبرز بقيادة ريفرز 3-1 على دنفر ناجتس في قبل نهائي الغرب، لكن فريق المدرب ريفرز خسر المباراة الرابعة رغم تقدمه بفارق 15 نقطة، والخامسة التي تقدم فيها بفارق 19 نقطة، ثم انهار تماماً في الربع الرابع من المباراة السابعة.
وبخسارته، أصبح سيكسرز ثالث فريق يفرط في تقدمه بفارق 26 نقطة على الأقل في مباراة ضمن منافسات الأدوار الإقصائية في آخر 25 موسماً.
وتصدر يانج قائمة مسجلي هوكس برصيد 39 نقطة، فيما أضاف جون كولينز 19 نقطة، وكان إمبيد الأكثر تسجيلاً في صفوف سيكسرز وله 37 نقطة، وتبعه كري برصيد 36 نقطة، وهما فقط من أحرزا عشر نقاط على الأقل في صفوف الفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"