عادي

موراتا يرد على الانتقادات ويقود إسبانيا لدور الثمانية

23:57 مساء
قراءة دقيقتين

كوبنهاجن: (رويترز)

رد ألفارو موراتا على الانتقادات عندما أسهم في فوز إسبانيا 5-3 على كرواتيا بعد وقت إضافي، ليقود الفريق لدور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم، بعد مباراة ممتعة مليئة بالإثارة، الاثنين.

وتأخر المنتخب الإسباني في الشوط الأول بهدف بيدري بالخطأ في مرماه من منتصف الملعب تقريباً بعد خطأ فادح من زميله الحارس أوناي سيمون، لكن إسبانيا بدت في طريقها لتحقيق فوز مريح بعد ثلاثية لبابلو سارابيا، وسيزار أزبيليكويتا وفيران توريس، لكن كرواتيا حققت صحوة لا يمكن تخيّلها عبر هدفين من ميسلاف أورشيتش في الدقيقة 85، وضربة رأس من ماريو باشاليتش، جاء منها هدف التعادل 3-3 في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفرض على الفريقين خوض شوطين إضافيين.

وأظهرت إسبانيا شخصية رائعة وانتصرت بفضل هدف موراتا الرائع في الدقيقة 100، ثم أضاف ميكل أويارزابال الهدف الخامس بعدها بثلاث دقائق. واحتفلت إسبانيا بأول انتصار في الأدوار الإقصائية في بطولة كبرى منذ الفوز ببطولة أوروبا 2012، لتضرب موعداً في دور الثمانية مع الفائز من مواجهة فرنسا وسويسرا في سان بطرسبرج يوم الجمعة المقبل.

وكان موراتا محور اهتمام مسيرة إسبانيا في البطولة وسط أداء متراجع وانتقادات كثيرة من الجماهير اتخذت اتجاهاً قبيحاً خلال الفوز الأخير 5-0 على سلوفاكيا.

وتعرضت زوجته وأطفاله لتهديدات من الجماهير في إشبيلية، واشتكى من تعرضه لتهديدات بالقتل قبل المباراة، مما دفع المدرب لويس إنريكي لحث الشرطة على اتخاذ موقف لحماية اللاعب وعائلته.

لكن موراتا رد على الانتقادات، بإظهار قدراته القيادية الحقيقية في الوقت الذي تراجعت فيه ثقة إسبانيا خلال المباراة، عندما تحكم في تمريرة عرضية من داني أولمو بقدم واحدة، قبل أن يطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في سقف المرمى.

كما عوض زميله سيمون هفوته الفادحة في الشوط الأول عندما تصدى لفرصة خطرة من أندريه كراماريتش في وقت مبكر من الشوط الإضافي. وهز البديل أويارزابال الشباك بعدها بلحظات ليزيد تفوق إسبانيا، لكن هذه المرة لم ترد كرواتيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"