عادي

درجال وشرار حيدر يتنافسان على رئاسة اتحاد الكرة العراقي

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
Adda

بغداد: زيدان الربيعي

من المنتظر أن يعلن وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، الذي يعد من أبرز نجوم الكرة العراقية في القرن الماضي، ترشحه لمنصب رئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم التي ستجرى في شهر سبتمبر المقبل، إذ لم يتم تحديد موعد نهائي لها لغاية الآن.
وسبق لدرجال، أن رشح لانتخابات اتحاد الكرة في الدورة الماضية، إلا أنه أبعد قبيل اجرائها بمدة قصيرة بسبب اتهامه بتقديم وثائق مزورة، حيث ثبت لاحقاً عدم صحتها، مما أدى بدرجال إلى ملاحقة الذين اتهموه بعملية التزوير عبر القضاء العراقي وقد كسب الدعاوى، ثم أجبر الاتحاد العراقي برمته على تقديم استقالته لكي يتخلص بعض أعضائه من ملاحقة القضاء.
وعلى الصعيد ذاته، أكد رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ الرياضي شرار حيدر، وهو لاعب سابق في المنتخب العراقي الأول لكرة القدم في القرن الماضي، أنه سيرشح لخوض انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم على منصب الرئيس.
يذكر أن هناك خلافاً علنياً بين درجال وشرار حيدر بسبب اختلاف البرامج بينهما، كذلك هناك تلميحات إلى أن الاتحاد الدولي "فيفا" لن يسمح لدرجال بالترشح، لأنه يشغل منصباً حكومياً بالوقت الراهن.
ويتوقع مراقبون، أن تقوم شخصية رياضية أخرى بالترشح أيضاً لخوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة العراقي لمنافسة درجال وحيدر، حيث تشير بعض التسريبات إلى أن رئيس اتحاد الكرة الأسبق حسين سعيد لم يزل متردداً من الترشح لخوض الانتخابات، فيما يتوقع أن يدخل رئيس اتحاد الكرة الأسبق ناجح حمود المنافسة.
يذكر أن هناك صراعاً كبيراً على رئاسة اتحاد الكرة العراقي منذ أكثر من عام، حيث كان نجم الكرة العراقية وأسطورتها الأول الراحل أحمد راضي يسعى إلى الظفر برئاسة اتحاد الكرة، إلا أن توفي قبل أن يحقق هذا المسعى. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"