عادي

«مركز الأزهر للفتاوى» يحذر من «فورتنايت»

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من لعبة «فورتنايت» الإلكترونية، لاسيما بعد تكرار حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار؛ بسبب استخدام تلك اللعبة. وقال المركز، في بيان، إنه سبق وحذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية، التي تخطفُ عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامّهم الأساسية من تحصيلِ العلم النّافع أو العمل، وتحبسُهم في عوالم افتراضيّة بعيداً عن الواقع، وتُنمّي لديهم سلوكات العنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.

وأضاف: إن من بين الألعاب الإلكترونية التي يُحذر منها المركز لعبة «فورتنايت» بعد تكرر حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار بسببها، وبسبب غيرها من الألعاب المشابهة لها في وقت سابق، لما احتوت عليه هذه اللعبة من تجسيد لهدم الكعبة الشريفة، زادها الله بهاء ومهابة؛ بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة؛ الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر في عقيدة أبنائنا سلباً، ويشوش مفاهيمهم وهويتهم، ويهوِّنُ في أنفسهم من شأن مقدساتهم، والكعبة المشرفة، التي هي قبلة صلاتهم، ومطاف حجهم، ومحلُّ البركات والنفحات، وأولُ بيتٍ وُضع للناس؛ لا سيما وأن النشءَ والشباب هم أكثرية جمهور هذه اللعبة.

وكرر المركز تأكيده حرمة كافة الألعاب الإلكترونية، التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يُقصَدُ من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة أو ازدراء الدّين، أو تدعو للفكر اللاديني، أو لامتهان المقدسات، أو للعنف، أو الكراهية، أو الإرهاب، أو إيذاءِ النَّفس، أو الغير.

وأهاب بأولياء الأمور والجهات التثقيفية والتَّعليمية والإعلامية بيان خطر أمثال هذه الألعاب، وضررها البدني والنفسي والسّلوكي والأسري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"