عادي

«ثومبي» تعلن عن 12 ندوة مجانية عبر الإنترنت لـ«التثقيف الصحي»

13:37 مساء
قراءة دقيقتين
مستشفى ثومبي

دبي - «الخليج»

أعلنت مجموعة «ثومبي» عن سلسلة من الندوات عبر الإنترنت، سيتم خلالها  تقديم نصائح ومعلومات أساسية حول أفضل الطرق للحفاظ على الصحة بشكل شامل. 

وتتكون سلسلة الندوات المجانية عبر الإنترنت من 12 ندوة ، تعد جزءاً من مهرجان ثومبي الصحي الصيفي، والتي ستبدأ في 8 يوليو، بينما ستكون الندوة الأخيرة في 28 أغسطس.

وتسعى مجموعة ثومبي إلى تزويد الجمهور بالمعرفة والأدوات الصحيحة للحفاظ على صحة جيدة مع الحفاظ على اليقظة وخلق مجتمع مستنير ومتعلم.

وستغطي السلسلة التفاعلية، التي سيجريها خبراء طبيون في مجموعة ثومبي، الموضوعات المتعلقة بصحة الأسنان، والإسعافات الأولية للصحة العقلية، والرعاية القلبية، ونصائح التغذية، وصحة المرأة ، والحمل، والوقاية من السكتة الدماغية، والألم المزمن، وإدارة مرض السكري، والعناية بالبشرة، والوقاية من السكتة الدماغية والجفاف والعديد من المخاوف الصحية أخرى.

ومع فصل الصيف يمكن لبعض العادات والطقوس أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتجعلك أقل عرضة للتعرف على أعراض السكتة الدماغية، حيث ستكون التوعية ضرورية للوقاية من السكتة الدماغية وعلاجها بشكل فعال. وستتعمق الجلسة الخاصة بـ «منع السكتة الدماغية في الصيف» في هذا الأمر، حيث يمكن للحاضرين التحدث إلى الخبراء لتوضيح الشكوك حول السكتة الدماغية.

من جهة ثانية، من المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أكثر عرضة للحرارة الشديدة، وبالتالي هناك ندوات محددة عبر الإنترنت حول مرض السكري وإدارة أمراض القلب تستهدف هذه الفئة من الاشخاص. وبالمثل، ستوفر الندوة عبر الإنترنت حول الألم المزمن إرشادات حول الحفاظ على روتين صحي جنباً إلى جنب مع تقديم الدعم للرعاية الذاتية ونصائح حول استراتيجيات إدارة الألم.

وقال الطبيب أكبر محي الدين، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي: «نظراً لأن جائحة كورونا قيدت السفر، فإن الندوات عبر الإنترنت القادمة ومهرجان ثومبي الصيفي طريقة جيدة للتعلم والمشاركة و البقاء على تواصل، حيث تعد الندوات عبر الإنترنت فرصة مثالية للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأيضاً أولئك الذين يعيشون خارج الدولة للمشاركة بشكل تفاعلي ومعالجة مختلف الاهتمامات الصحية والشكوك الواضحة بمساعدة فريق المتخصصين لدينا». وأضاف أنه «تم اختيار كل موضوع بعناية مع مراعاة صلته بالجماهير».

وتستوعب الجلسات الحية أكثر من 15 ألف شخص، بينما ستكون الندوات متاحة عبر الإنترنت عند الطلب وكذلك لأولئك الذين يرغبون في التسجيل ومشاهدتها لاحقًا في الوقت الذي يناسبهم.

بالإضافة إلى الجلسات المخصصة لعامة الناس، هناك منتديات خاصة للمهتمين بالانضمام إلى مهنة الطب، والذين يمكنهم الاستفادة من ندوات مجانية على الإنترنت للإرشاد المهني، حيث سيقدم العمداء والمسؤولون في جامعة الخليج الطبية، عجمان، رؤية ومشورة أعمق، فيما يتعلق بالبرامج الطبية المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"