عادي

«الفدية لاحقاً».. خاطفون يطلبون الطعام لـ100 طفل نيجيري

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيجيريا - رويترز

حذّر مسلحون خطفوا أكثر من 100 طفل من مدرسة داخلية بولاية كادونا النيجيرية، من أنهم قد يتضورون جوعاً ما لم يوفر لهم ذووهم الطعام، مؤكدين انهم سيطلبون الفدية لاحقاً، وفق ما أعلن أولياء الأمور، الأربعاء.

وقال مسؤول في ولاية كادونا، إن نحو 125 طالباً في عداد المفقودين، بينما عاد ما لا يقل عن 28 آخرين، إلى أسرهم، بعد هجوم مسلحين على مدرسة بيثيل المعمدانية الثانوية مطلع الأسبوع، وهذه عاشر واقعة خطف جماعي بشمال غرب نيجيريا منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأبلغ أهالي المفقودين بأن الخاطفين وعدوا بأن يكون أبناؤهم في أمان، إذا قدم الأهالي الأرز والبقول وزيت النخيل والملح ومكعبات المرق. وأضافوا، أن الخاطفين أبلغوهم أنهم سيطلبون فدية بعد ذلك.

وقال القس آي.إيه. جانجادو في بيان: «عمليات البحث والإنقاذ مستمرة، ونثق بأن الطلاب سيعودون إلى ذويهم بسلام قريباً». وأكد أيضاً طلب الخاطفين توفير الطعام.

واتهمت السلطات النيجيرية لصوصاً مسلحين يطلبون الفدى بالمسؤولية عن عمليات الخطف.

وحذرت وكالات الإغاثة الإنسانية، من أن زيادة حوادث الخطف في المدارس تعرقل العملية التعليمية لمئات الآلاف من الأطفال.

وتقدر الأمم المتحدة أن أكثر من 1120 مدرسة أُغلقت في نيجيريا. وحتى في حالة وجود مدارس مفتوحة، يخشى أولياء الأمور من إرسال أطفالهم إليها. وتوضح المنظمة أن ما بين 300 ألف و400 ألف طالب في المنطقة تركوا التعليم بسبب انعدام الأمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"