عادي

محمد بن زايد يشهد مهرجان العلمين للهجن

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

القاهرة: محمد أبو عيطة

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جانباً من فعاليات مهرجان «العلمين للهجن»، ونشر الحساب الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي، فيديو يوضح متابعة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لفعاليات المهرجان، وجاء حضور سموّه للحدث التراثي، على هامش الزيارة الأخيرة لجمهورية مصر العربية؛ حيث شهد سموّه افتتاح «قاعدة 3 يوليو» العسكرية البحرية في منطقة جرجوب المطلة على البحر المتوسط.

شهدت مدينة العلمين، بمحافظة مرسى مطروح المصرية، إقامة فعاليات أول سباق للهجن، بدعم من اتحاد الإمارات للهجن، مما أسهم في إعادة إحياء السباقات بمطروح، على مستوى عالٍ. وقال المستشار عيد حمدان المزيني، رئيس اتحاد الهجن المصري في تصريح خاص لـ «الخليج»، إن دعم ورعاية دولة الإمارات؛ أسهم في إطلاق فعاليات جديدة للهجن، بدأت في مدينة العلمين؛ وذلك بإنشاء مضمار للسباق بطول 5 كيلومترات، مجهز بكافة الإمكانات المؤهلة لإجراء السباقات، وتنظيم بطولة، ضمت أكثر من 500 مطية من الهجن من كل محافظات مصر، تنافست على 25 شوطاً، بينها 4 أشواط افتتاحية.

وأضاف المستشار عيد حمدان المزينى: إن الدعم الإماراتي تواصل لرياضة الهجن، بالتزامن مع انطلاق فعاليات السباق؛ وذلك بالبدء في إنشاء مضمار جديد لسباقات الهجن بمدينة السلوم، ليكون المضمار الثاني في محافظة مطروح، إلى جانب استكمال أعمال إنشاءات بمضمار شرم الشيخ بجنوب سيناء، والذي سبق ودعمه اتحاد الإمارات للهجن.

وشهد السباق في اليوم الأول، 4 أشواط، احتدمت فيها المنافسات بين أبناء القبائل المصرية؛ من أجل الفوز، وفاز بالشوط الأول «ضبعان» لعبدالعزيز العليقي، وفاز بالشوط الثاني «الدبلوماسي» لمحمد بن زايد البريكي التيهي.

وحل «شاهين» لمحمد أبو الشيخ، في شوط الحراير بالمركز الأول في الشوط الثالث، وفاز في رابع الأشواط الشاهين «لنصار» سالم الأحيوي.

وفي اليوم الثاني من المهرجان، شهد الشوط الأول فوز «سلهودة» لسلمى محمد سلمان العليقات بالمركز الأول، وفي الشوط الثاني فاز «جنفان» لخالد جمعة الحويطات، وفاز في الشوط الثالث «لازام» لجمعة المعازي، وفازت في الشوط الرابع «الهندية» لعايد سلمان المزيني.

وحصل على الشوط الخامس «الدبلوماسي» لمصطفى جمعة الترباني، وفي سادس الأشواط حصلت «الزعيمة» لسلامة الحويطي على المركز الأول، وفي الشوط السابع حصل «المروح» لخالد الحويطي على ناموس الشوط، وفي ثامن الأشواط، حصل على المركز الأول «رقيمان» لمنصور العبادي.

وفاز ببقية الأشواط، الشوط التاسع «عردان» لعدي البياضي، الشوط العاشر «زهور» لأحمد القراشي، الشوط الحادي عشر «النشمي» لفرج الأحيوي، وفي الشوط الثاني عشر «زلزال» محمد الحويطي، الشوط الثالث عشر «كرمله» لعويض البلوي، الشوط الرابع عشر «آشعيلان» لعبدالعزيز العليفي، وفي الشوط الخامس عشر «السلال» لحامد العبادي، الشوط السادس عشر «عباديات» لكريم العليقات، الشوط السابع عشر «الكايد» لسليمان أحمد الشراري، الشوط الثامن عشر «كوبر» محمد الشراري، الشوط التاسع عشر «قمرية» لفرج أبو عكفة الأحيوي الفوز، الشوط العشرين «الروسي» لإسماعيل سلمان، وفي شوط الختام، الشوط الـ21 حصل على ناموس الشوط «البترول» لسالم أبو عطية الأحيوي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"