عادي

راموس إلى سان جيرمان مجاناً بعقد يمتد حتى 2023

13:59 مساء
قراءة دقيقتين
سرجيو راموس
باريس: (رويترز، أ ف ب)
أعلن باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع مدافع إسبانيا سيرجيو راموس في انتقال مجاني بعد رحيله عن ريال مدريد، بعقد يمتد حتى 2023، ما يجعل نادي العاصمة المغامرة الأخيرة على الأرجح في مسيرة ابن الـ35 عاماً.
وغادر راموس النادي الإسباني الشهر الماضي بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق لتمديد فترته التي استمرت 16 عاماً في العاصمة الإسبانية وساعد ريال في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، وبدوري الدرجة الأولى الإسباني خمس مرات.
وكان الإعلان عن التعاقد مع راموس متوقعاً منذ فترة، وحتى إن سان جيرمان ارتكب خطأ ليل الأربعاء في موقعه الرسمي، حين نشر تصريحاً للإسباني عن ارتدائه القميص رقم 4 مع نادي العاصمة قبل الإعلان الرسمي عن التعاقد معه، لكنه تدارك الموقف وألغى ما نشره.
وبانضمامه إلى النادي الباريسي، التحق راموس بزملائه السابقين له في ريال مدريد حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، والجناح الأرجنتيني انخل دي ماريا، إضافة إلى الوافد حديثاً، الدولي المغربي أشرف حكيمي.
وقال راموس بحسب ما نقل عنه سان جيرمان في بيانه: «إنه تغيير كبير في حياتي. تحد جديد ويوم لن أنساه أبداً».
وعانى راموس في الموسم المنصرم كثرة الإصابات وتحديداً في فخذه الأيمن وربلة الساق اليسرى و«كوفيد ـ 19»، وأخيراً في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر، ولم يخض سوى 5 مباريات منذ بداية 2021.
ولعب راموس طوال الموسم المنصرم 21 مباراة في مختلف المسابقات، وهو أدنى عدد له من المباريات خلال 15 موسماً قضاها في رحاب النادي.
وخسر راموس مركزه في المنتخب الوطني، حيث كان أبرز الغائبين عن نهائيات كأس أوروبا 2020 بعد استبعاده المفاجئ من القائمة النهائية التي انتهى مشوارها في البطولة القارية الثلاثاء، عند الدور نصف النهائي على يد إيطاليا بركلات الترجيح.
ويحمل راموس الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع «لا روخا»، حيث لعب 180 مباراة، وسجل 23 هدفاً، وهو ثامن أفضل هداف في تاريخ المنتخب.
ودافع راموس عن ألوان إسبانيا في أربعة مونديالات، و3 نهائيات لكأس أوروبا، كما لعب دوراً بارزاً في فوز المنتخب بمونديال 2010 في جنوب إفريقيا، وبالبطولة القارية عامي 2008 و2012.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"