عادي

الفريق الأمريكي يود تكريم الراحل براينت في الأولمبياد

17:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
fsfsfs

قال كيفن دورانت، لاعب بروكلين نتس، إن جينات كوبي براينت متأصلة في الفريق الأمريكي لكرة السلة، وسيتطلع لتكريم أسطورة لوس أنجلوس ليكرز الراحل باللعب في أولمبياد طوكيو هذا العام.
وتوفي براينت، بطل دوري السلة الأمريكي للمحترفين خمس مرات والفائز بذهبية الأولمبياد مرتين، العام الماضي عن عمر 41 عاماً في حادث تحطم مروحية برفقة ابنته وسبعة أشخاص آخرين في صدمة لعالم الرياضة، ودخل قطاع كبير من الجماهير في حداد.
ويقود دورانت، أفضل مسجل بالفريق الأمريكي في أولمبياد ريو 2016 ولندن 2012، تشكيلة من 12 لاعباً، بهدف تحقيق الميدالية الذهبية الـ16 للولايات المتحدة في كرة السلة، عند انطلاق الأولمبياد في 23 يوليو/ تموز.
وقال دورانت: تطلعنا جميعاً إلى كوبي براينت، وكنا نشاهده مثل الأطفال وهو يلعب وجيناته متوطنة في اللاعبين، وعلمنا كيف تكون الرياضة وأخلاقيات العمل، اليوم ليس معنا، ونريد جميعاً تكريمه؛ لما تعلمناه منه باللعب بهذا الشغف والطاقة في كل مباراة.
وأعلن منظمو الأولمبياد يوم الخميس غياب الجماهير عن الألعاب، بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس «كورونا»، وإعلان حالة الطوارئ في العاصمة اليابانية.
وقال دورانت: كنت محبطاً بالتأكيد عند سماع ذلك، لكنني أتفهم الأمر، وتم تأجيل الأولمبياد لمدة عام بالفعل، ولا نريد المزيد من المشاكل مع كوفيد، سيكون هناك شعور ببعض الألم، لكن تمثيل البلاد في مناسبة كبرى لا يزال تكريماً ومصدر سعادة.
وتبدأ أمريكا الدور الأول بمواجهة فرنسا يوم 25 يوليو. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"