عادي
بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الإمارات تفرج عن 919 نزيلاً في المنشآت العقابية

01:31 صباحا
قراءة 3 دقائق
الحكام

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكم إمارة دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى، حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 919 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وتفصيلاً، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بالإفراج عن 520 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في دبي.
وأكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، أن أمر الإفراج الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يعود إلى حرص سموه ـ في مثل هذه المناسبات ـ على إدخال البهجة والسرور إلى نفوس ذوي المشمولين وعائلاتهم، وإعمالاً لمبدأ إتاحة الفرصة أمام أناس أخطأوا بحق أنفسهم ومن حولهم باقتراف أفعال وضعتهم تحت طائلة القانون، لمراجعة أنفسهم والعودة إلى حياتهم مرة أخرى.
أوضح، أن النيابة العامة باشرت على الفور، التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لتنفيذ أمر الإفراج في أسرع وقت، لتمكين المشمولين بالعفو، من مشاركة ذويهم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
وأمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالإفراج عن 225 نزيلاً ممن يقضون فترة محكوميتهم في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة.
وبهذه المناسبة رفع اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو، حاكم الشارقة، على مكرمة سموه بالعفو عن المحكومين، والتي تأتي انطلاقاً من حرص سموه على دعم كيان الأسرة والمحافظة على استقرارها، وإدخال البهجة والسرور إلى نفوس أسر المحكومين وعائلاتهم وأبنائهم في هذه الأيام المباركة، آملاً أن تكون هذه المكرمة باعثاً للخير في نفوس المفرج عنهم، سبيلاً للاستفادة من دروس تجربتهم، والعودة إلى المجتمع أفراداً صالحين يُسهمون في تعزيز أمنه واستقراره، والمشاركة في مسيرة نهضته الشاملة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة.
كما أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية بأم القيوين ممن صدرت بحقهم أحكام بالحبس والغرامة ويقضون عقوبات متفاوتة.
وأعرب صاحب السمو حاكم أم القيوين عن تمنياته للمفرج عنهم بالعودة الصالحة للمجتمع والحياة العامة.
وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بالعفو على 174 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام مختلفة.
جاء أمر سموه إثر متابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، الذي كلف لجنة العفو بإعداد قوائم العفو والتنسيق مع دائرة النيابة العامة بالإمارة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بهذا الشأن وحث الجميع على ضمان تحقيق مبادرة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة لأهدافها السامية في إسعاد النزلاء وتأهيلهم للعودة لأسرهم ومجتمعهم أفراداً منتجين.
وأعرب المستشار حسن محيمد النائب العام لإمارة رأس الخيمة عن خالص شكره لهذه المكرمة السامية من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالعفو عن السجناء، والتي تعكس حرص سموه على إدخال السرور والفرحة على أسر النزلاء في هذه الأيام المباركة، وأكد أن العفو فرصة ذهبية للسجناء لطي الصفحات القديمة بما حوته من عثرات وبدء حياة جديدة تحت مظلة الالتزام بالقانون الذي يستظل به المجتمع ويجعل من مبدأ سيادة القانون قيمة أساسية من قيمه.
وأكد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، أن القرار السامي لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، القاضي بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموّه بتسديد الغرامات المالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ يعد لفتة إنسانية من القيادة الرشيدة، والتي اهتمت بترسيخ قيم العفو والتسامح، وإعطاء نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية فرصة التغيير نحو الأفضل، والبدء من جديد في المشاركة الإيجابية، ولتعزيز الروابط الأسرية وإدخال السعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء، بما ينعكس بالخير على أسرهم ومجتمعهم.
وأوضح: إن القيادة العامة لشرطة أبوظبي باشرت بالإجراءات التنفيذية للقرار السامي الذي يشكل خطوة وفرصة أمل مهمة تنعكس إيجابياً على أسر النزلاء، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك لتكتمل فرحتهم وفرحة الوطن الذي يواصل تقديم عطاء الخير للجميع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"