عادي

مروحية «بلاك هوك» تهبط اضطرارياً وسط بوخارست

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

بوخارست - رويترز

هبطت طائرة هليكوبتر من طراز «بلاك هوك» تابعة للجيش الأمريكي، اضطرارياً، في أحد شوارع بوخارست، الخميس، ما أدى إلى تدمير اثنين من أضواء الشوارع العامة، ووقف حركة المرور، لكن من دون وقوع إصابات.

وكانت المروحية جزءاً من مجموعة مكونة من ستة أفراد كانوا يتدربون قبل الأحداث للاحتفال بيوم القوات الجوية الرومانية ونهاية الوجود العسكري الروماني في أفغانستان يومي 20 و21 يوليو/ تموز المقبلين. وأظهرت لقطات من شهود عيان المروحية، وهي تهبط بشكل مفاجئ، وتحلق على ارتفاع منخفض فوق السيارات حتى هبطت في مكان قريب في دوار بوسط المدينة أخلته الشرطة. وقالت شرطة المرور، إن الطائرة الهليكوبتر أشارت إلى أنها تواجه صعوبات فنية.

وتستضيف رومانيا، عضو الناتو، مراكز قيادة الناتو ومحطة الصواريخ الباليستية الأمريكية.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان: «نعمل مع شركائنا الرومانيين لحل الموقف، وسنقدم المزيد من المعلومات حال توفرها». وتواجد المدعون العسكريون في موقع الإنزال، ويقومون بالتحقيق في الأسباب. وسيتم تقييد حركة المرور حتى إزالة المروحية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الرومانية، البريجادير جنرال كونستانتين سبينو، إن الوزارة ألغت مشاركة جميع الطائرات في الاحتفالين المزمعين. وقال: «ستتم إقامة كلا الاحتفالين ولكن من دون مشاركة الطائرات العسكرية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"