عادي

«زايد الانسانية» تنفذ برنامج الأضاحي وكسوة العيد داخل الدولة وخارجها

19:56 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

تنفذ «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية» برنامجها للأضاحي في عيد الأضحى المبارك، داخل الدولة وخارجها، مستهدفة توفير احتياجات مئات من الأسر المتعففة من اللحوم خلال العيد، وإدخال الفرحة في نفوسهم.

صرح بذلك ل «الخليج» حمد بن كردوس العامري، المدير العام، موضحا أن المؤسسة تنفذ برنامجها للأضاحي خلال العام الجاري في 10 دول، بالتعاون مع سفارات الدولة في الخارج.

وقال: تنفذ المؤسسة خلال العام الجاري أيضاً، برنامج الأضاحي داخل الدولة، وبشكل عام سعت المؤسسة خلال العام الجاري، إلى توسيع مظلة المستفيدين، في إطار جهودها الإنسانية لمجابهة تداعيات جائحة "كورونا"، التي أسفرت عن نقص الغذاء، وزيادة الأعباء المعيشية على كواهل الكثيرمن أرباب الأسر.

كسوة العيد

وعن برنامج المؤسسة الموسمي لتوفير كسوة العيد للأطفال، أشار العامري إلى أنها عملت على كسوة العيد للأطفال الأيتام المستحقين، داخل الدولة، قبل حلول عيد الأضحى بوقت كافٍ، حيث وزعت قسائم شرائية تغطي كلفة شراء ثياب العيد لهم. لافتا إلى أن عدد الأطفال المستفيدين بلغ 500 طفل، وأن المؤسسة تلقت طلبات توفير الكسوة عبر موقعها الإلكتروني.

وأكد أن المؤسسة تحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال توزيع لحوم الأضاحي والقسائم الشرائية، حفاظاً على الصحة العامة.

وتابع: بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، ومتابعة سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأخيه سموّ الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس، تسعى لتحقيق أهدافها التي رسم معالمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بالوقوف إلى جانب الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود، ولاسيما في المناسبات التي تستدعي التكافل والتلاحم المجتمعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"