عادي

أسهم اليابان تغلق مرتفعة والمخاوف تكبح الصعود الصباحي

12:43 مساء
الصورة
أغلقت أسهم اليابان على صعود، الاثنين، مقتدية بمكاسب البورصات العالمية بفضل نتائج إيجابية للشركات ولكن كبحت المكاسب مخاوف بشأن إصابات كوفيد-19 العالمية قد تضعف التعافي الاقتصادي للبلاد أكثر.
وارتفع المؤشر نيكي 1.77% في التعاملات المبكرة بعد عطلة نهاية أسبوع استمرت أربعة أيام شهدت افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية ولكنه تخلى عن جزء من مكاسبه ليغلق على صعود 1.04% عند 27833.29 نقطة.
وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً مرتفعاً 1.11% إلى 1925.62، وكان قد زاد 1.74% في وقت سابق من الجلسة. وخلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة أغلقت المؤشرات الأمريكية الثلاث الرئيسية على مستويات قياسية.
ونزل سهم نيدك 3.2% مع شعور المستثمرين بخيبة أمل لعدم تحديث شركة صناعة المحركات توقعات الأرباح السنوية عقب زيادة كبيرة للأرباح الفصلية. وقفز سهم طوكيو ستيل مانفكتشرينج 9.3% بعد أن رفعت الشركة توقعات الأرباح كثيراً. وساهم ذلك في دعم أسهم أخرى لشركات تصنيع الصلب وصعد سهم نيبون ستيل 3.7%.
وخالف سهم مجموعة سوفت بنك الاتجاه العام لينزل 2.1%، إذ تراجع متأثراً بمخاوف من انكشاف الشركة على ديدي وشركات تكنولوجيا صينية أخرى في الوقت الذي تكثف فيه الصين حملتها على هذه الشركات.
(رويترز)