عادي

«تي إس إم سي» تستهدف 60% توريدات محلية لأول مصنع للرقائق باليابان بحلول 2030

11:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كيشيدا مصافحاً سي.سي. وي بمصنع الشركة في كيكويو
كيشيدا مصافحاً سي.سي. وي بمصنع الشركة في كيكويو
أبلغت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات، رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أن شركة تصنيع الرقائق تتوقع الوصول إلى 60% من المشتريات المحلية لأول مصنع للرقائق في البلاد بحلول عام 2030.
تم التعليق على هذا من قبل الرئيس التنفيذي لشركة «تي إس إم سي» سي.سي. وي، خلال اجتماعه مع كيشيدا السبت، عندما زار المسؤول مصنع الشركة في كوماموتو. وقالت المتحدثة باسم الشركة، نينا كاو، لبلومبرغ نيوز: «إن هذا هدف للمواد غير المباشرة المستخدمة في عملية التصنيع، ولكنها غير مدرجة في المنتجات النهائية، والهدف لا يشمل الآلات».
ويأمل المسؤولون اليابانيون، أن يساعد وصول «تي إس إم سي» على تعزيز تكنولوجيا وأعمال الموردين المحليين. خصصت طوكيو بالفعل 476 مليار ين (3.1 مليار دولار) لأول مصنع لشركة «تي إس إم سي» والذي تم بناؤه من خلال مشروع مشترك بين شركة تصنيع الرقائق التايوانية والشركات المحلية، بما في ذلك «سوني غروب». وتعهدت الحكومة اليابانية بمبلغ إضافي قدره 732 مليار ين من الدعم لشركة «تي إس إم سي» لبناء مصنع آخر للرقائق.
وقالت شركة «تي إس إم سي» إنها تخطط لبدء شحن الرقائق المنطقية لأجهزة استشعار الكاميرا والسيارات من المنشأة الأولى في كوماموتو بحلول نهاية هذا العام. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ne4u4f7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"