عادي

حرائق مروعة في عكار اللبنانية

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تكافح السلطات اللبنانية، الأربعاء، لإخماد حرائق مروعة، اندلعت في غابات منطقة القبيات بمحافظة عكار وباتت تهدد المناطق السكنية، بعدما التهمت النيران مساحات كبيرة من الأشجار، وأسفرت عن مقتل شخص، فيما وجهت الرئاسة بالاستعانة بدولة قبرص في حال تطورت الأزمة.

واندلعت النيران بحسب وسائل إعلام لبنانية، بداية في غابة المرغان الصنوبرية ببلدة القبيات، واتسعت لاحقاً رقعتها بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح. وهرعت قوات الدفاع المدني بالمنطقة مدعومة بالأهالي لإخماد النيران. كما أرسل الجيش اللبناني طوافات عسكرية إلى المنطقة..

وقال رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي عبدو عبدو، إن «أحراج منطقة القبيات تشهد أضخم حريق، ولم تتمكن كل المحاولات من إخماده، رغم تدخل الجيش اللبناني والدفاع المدني وظهور طيران إطفاء في سماء المنطقة واستنفار الأهالي ووضع كافة إمكاناتهم. تم إنقاذ 17 مواطناً والحريق لا يزال يهدد المنازل». ولقي متطوع مصرعه متأثراً بإصابته، إثر سقوطه على رأسه وهو يساهم بإخماد النار في بلدة كفرتون.

من جهته، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، متابعته الأزمة وكتبت الرئاسة على «تويتر»: «الرئيس عون تابع تطور الحرائق التي اندلعت في قضاء عكار لا سيّما القبيات وبينو، وطلب إلى قيادة الجيش والدفاع المدني بذل الجهود لإطفائها والحيلولة دون امتدادها إلى المنازل ومساعدة الأهالي».

وأعطى عون توجيهاته في حال تطورت الحرائق للاستعانة بدولة قبرص للمساهمة في إخماد النيران.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"