عادي

راشد بن حميد: سنوفر كل أسباب نجاح «الأبيض» لتحقيق حلم المونديال

21:11 مساء
قراءة 3 دقائق
1

عقد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم الأربعاء اجتماعه التاسع عشر عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد وبمشاركة الأعضاء والأمين العام للاتحاد.
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي في كلمته الافتتاحية أن اتحاد الكرة سيواصل العمل من أجل تنفيذ استراتيجيته ورؤية 2038 بالتعاون مع الأندية وبقية القطاعات والمؤسسات الرياضية، مشيراً إلى أن الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارات واللجان تستحق التقدير، مؤكداً أهمية مواصلة التعاون بين جميع الأطراف.
وثمّن الشيخ راشد بن حميد النعيمي الدور الكبير الذي تلعبه الجهات المختصة في الدولة التي صاغت بروتوكولاً احترازياً مميزاً ودقيقاً وواقعياً من أجل سلامة المجتمع، وهذا النجاح ساعد اتحاد الكرة على تنظيم العديد من البطولات المحلية والخارجية واستضافة معسكرات منتخبات عربية وأجنبية بسبب نجوع البروتوكول ووجود البنى التحتية المتينة المناسبة.
وأشاد رئيس الاتحاد بعمل رابطة المحترفين الإماراتية وجهودها المميزة في إنجاح المسابقات، مشيراً إلى أن جودة عملها ينعكس على الكرة الإماراتية، مؤكداً أن الرابطة والإدارات المعنية باتحاد الكرة أثبتوا قدرتهم الكبيرة في مواجهة التحديات ونجحوا بامتياز في الموسم الماضي.
وأضاف أن الكرة الإماراتية مقبلة على تحديات كبيرة، أبرزها مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة يوفر كل أسباب النجاح لـ«الأبيض» الذي يخوض غمار الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2022، وبقية المنتخبات، مثمناً العمل الكبير التي تقوم به لجنة المنتخبات.
كما أكد أن اتحاد الكرة يولي أهمية قصوى لسلك التحكيم لأنه العنصر الأساسي في نجاح المسابقات المحلية، وأشاد بعمل لجنة الحكام التي تعمل بشكل متواصل من أجل إعداد قضاة الملاعب للموسم الجديد.
واطلع مجلس الإدارة على آخر التحضيرات الخاصة بمعسكر منتخبنا الوطني الأول المقرر في صربيا للفترة من 6 إلى 13 أغسطس/آب المقبل استعداداً لمباريات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث وجه مجلس الإدارة بتوفير كل عناصر النجاح لبرنامج تحضيرات الأبيض للتصفيات لضمان الظهور المميز وتحقيق النتائج الإيجابية.
كما تم الاطلاع على تقارير المعسكرات الخاصة بمنتخباتنا الوطنية التي أقيمت خلال الفترة الماضية استعداداً للبطولات الكروية المقبلة وهي المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً ومنتخب الشباب تحت 20 عاماً، ومنتخب الناشئين تحت 16 عاماً، وكذلك آخر المستجدات المتعلقة بمراكز التدريب والكوادر الفنية والبرامج التي سيتم تنفيذها ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع المراحل السنية والارتقاء بها.
واعتمد المجلس المشاركات الرسمية لمنتخباتنا الوطنية في البطولات الإقليمية والقارية التي ستقام العام الجاري وهي بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاماً (مواليد 1999) للفترة من 4 إلى 12 أكتوبر/ تشرين الأول بالمملكة العربية السعودية، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في الدولة للفترة من 23 إلى 31 أكتوبر، ودورة الألعاب الآسيوية للناشئين (مواليد 2006) للفترة من 20 إلى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني بالصين.
كما تم الاطلاع على برنامج إعداد منتخبنا للكرة الشاطئية استعداداً للمشاركة في مونديال روسيا 2021 والذي بدأ منذ فترة بتجمعات داخلية وخارجية والمشاركة في البطولة الدولية التي نظمها اتحاد الكرة بدبي، وكذلك بطولة كأس أوكرانيا والمعسكرات المقبلة التي سيتخللها لعب مباريات ودية أمام منتخبات قوية، وأشاد المجلس بجهود لجنة كرة القدم الشاطئية في تطوير اللعبة ونشرها بشكل أكبر من خلال إقامة البطولات المحلية.
وبالنسبة لمنتخب الكرة النسائية، اعتمد المجلس برنامجه استعداداً لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022، حيث سيقام معسكر داخلي بدبي للفترة من 4 إلى 25 أغسطس ولعب أربع مباريات ودية خلال هذه الفترة أمام منتخب البحرين ومنتخب المالديف،علماً أن منتخبنا للسيدات سيلعب ضمن المجموعة الرابعة مع لبنان وغوام ومانيمار وستقام المباريات في لبنان.
واطلع المجلس على آخر التحضيرات الخاصة بالمسابقات التي سينظمها الاتحاد في الموسم الكروي الجديد، وعلى تقرير تنفيذ استراتيجية كرة القدم ورؤية 2038 حسب الجدول الزمني لجميع المشاريع وهي المنتخبات الوطنية والمشاركات الكروية والأندية المحترفة والحكام والأنشطة التجارية ومشاركة الجماهير والوجود الدولي وعوامل التمكين وغيرها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"