عادي

الجيش المصري يعلن عن مقتل 89 إرهابياً شديدي الخطورة في سيناء

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
صورة من العمليات
القاهرة - «الخليج»
أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان نشره المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، على صفحته الرسمية في فيسبوك، الأحد، عن مقتل 89 إرهابياً «شديدي الخطورة» في مناطق العمليات بشمال سيناء، ووفاة وإصابة 8 من أبناء الجيش المصري.
وأوضح البيان أنه «في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة وخلال الفترة السابقة نجحت القوات المسلحة في توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية»، مؤكداً أن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 89 إرهابياً شديدي الخطورة في مناطق العمليات بشمال سيناء، وضبط 73 بندقية آلية، والمئات من الذخائر المتنوعة.
وأضاف أنه «تم ضبط أيضاً 34 جهاز لاسلكي وطائرة مسيرة مجهزة بكاميرا للتصوير وجهاز رؤية ليلية بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول، وعدد من الهواتف المحمولة ومجموعة من المبالغ المالية».
وأشار البيان إلى أنه تم اكتشاف وتدمير 404 عبوات ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية، و4 أحزمة ناسفة، فضلاً عن تدمير 59 دراجة نارية، و52 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها.
من جهة ثانية، لفت البيان إلى أن قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين نجحت في اكتشاف وتدمير 13 فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية في التسلل إلى شمال سيناء.
وأكد البيان أنه «في إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الإستراتيجي الغربي نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية، وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير 200 عربة دفع رباعي بعضها محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها اختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد».
وذكر البيان أن ذلك يأتي بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمالها القتالية وحماية الأهداف الإستراتيجية وتأمين المصالح الاقتصادية المصرية وتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ في البحرين الأحمر والمتوسط، بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة في جنوب سيناء نتج عنها القضاء على 842 مزرعة لمخدر البانجو ونبات الهيدرو المخدر، و1114 مزرعة لنبات الخشخاش.
وأسفرت العمليات القتالية، بحسب البيان، عن وفاة وإصابة 8 من أبطال القوات المسلحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"