عادي

وفاة دلال عبد العزيز.. صور الحزن تطغى على وسائل التواصل

23:37 مساء
قراءة 3 دقائق

متابعة:محمد حمدي شاكر

نعى عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في الوطن العربي الفنانة دلال عبدالعزيز، ومنذ الدقائق الأولى من انتشار خبر الوفاة احتشدت وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات النجوم وحتى الأشخاص العاديين بصور للراحلة أو بصحبتها وأخرى تجمعها بزوجها الفنان الراحل سمير غانم.

جاء نعي الفنان حسن الرداد زوج إيمي، ابنة الراحلة، مؤثراً للغاية، إذ نشر صورة معها معلقاً عليها «لا أستطيع الكتابة ولا أصدق، توفيت حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، ربنا يرحمك ويغفر لك، ويجمعنا سوياً في الآخرة»، وقال في منشوره إن «هناك مفاجأة تنتظرها وهي اللقاء مع زوجها الراحل سمير غانم التي كانت دائمة السؤال عنه بعد رحيله».

1

الفنان حسين الجسمي كان من أوائل المعزين في الراحلة ونشر عبر حساباته بمواقع التواصل صورة الراحلة مصحوبة بتعليق «وداعاً يا حنية الدنيا كلها»، وكذلك الوضع مع المطرب المصري عمرو دياب الذي كتب منشوراً قال فيه «خالص عزائي لوفاة الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، رحمها الله وألهم العائلة الصبر والسلوان».

ونشر الفنان د. حبيب غلوم صورة للراحلة والراحل سمير غانم معزياً أهلها وذويها، وكذلك الأمر مع الفنانة الإماراتية أمل محمد، والسوري تيم حسن، فيما اكتفى اللبناني وائل جسار بوضع صورة عبر «إنستجرام» معلقاً عليها بالقول «وداعاً النجمة القديرة دلال عبدالعزيز».

ونشرت الفنانة التونسية هند صبري صورتين في مراحل عمرية مختلفة للراحلة مع دنيا وإيمي، ابنتي الراحلة وكتبت معلقة: «فقدنا اليوم فنانة وإنسانة من طراز فريد لم تكن فقط نجمة قديرة، لكن كانت صاحبة واجب، كما يقولون، النجمة دلال عبدالعزيز ذهبت لتلحق بزوجها القدير سمير غانم، خالص عزائي لابنتيها دنيا وإيمي، ولزوجيهما حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان».

1

ونشر عمرو سعد صورة مؤثرة جمعته بالراحلة معلقاً عليها:«أشكو بثي وحزني إلى الله.. لا توجد كلمات تحتوي إحساسي بالحزن والصدمة، أشهد الله أنك كنت القلب الطيب والنفس الجميلة والأم الحنونة، ارجعي إلى ربك راضية مرضية ولنا الله والصبر»، كما نعت الإعلامية بوسي شلبي وصديقة الراحلة بكلمات «البقاء لله... مصدومة من الخبر».

من جانبها، نشرت السورية سلاف فواخرجي صورة للراحلة معلقة عليها: «الله يرحمها»، وكتب نبيل الحلفاوي عبر «تويتر»: «الجميلة الطيبة المعطاءة لطف الله بها بعد طول معاناة، رحم الله العزيزة دلال عبد العزيز وأنزلها الجنة، وصادق الدعاء لأسرتها بالصبر والسكينة». واكتفى الفنان محمد عادل إمام بكتابة «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، البقاء لله دلال عبدالعزيز، إلى أختيّ دنيا وإيمي قلبي معكما وربنا يصبركما» عبر فيسبوك.

ونشرت التونسية درة صورة للراحلة ملعقة عليها:«الله يرحمها كم هو صعب أن أصدّق أنّك لم تعودي موجودة بيننا، أنا حزينة من قلبي يا من كنت أحنّ وألطف وأطيب الناس. يا من كنت بمثابة الأم الحبيبة ولم تكن الابتسامة تفارق وجهك البشوش كلما ألقاك، الله يرحمها ويجعل مثواها الجنّة بقدر ما كانت محبّة للخير وصاحبة واجب. البقاء لله في الفنانة الكبيرة المتميزة جداً دلال عبد العزيز وخالص العزاء لأختيّ دنيا وإيمي سمير غانم ولكل الأسرة». ونعى مهرجان الجونة السينمائي الدولي باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة الراحلة، وكتب عبر جميع حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي «ببالغ الحزن والأسى ننعى الفنانة المصرية وأيقونة السينما العربية دلال عبدالعزيز»، فيما كتبت الصفحة الرسمية لشركة السبكي للإنتاج «تنعى شركة السبكي والمنتج أحمد السبكي وكافة العاملين ببالغ الحزن النجمة القديرة دلال عبدالعزيز». ونعى أيضاً الحساب الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الراحلة بنشر صورتها مصحوبة بتعليق «رحلت اليوم عن عالمنا فنانة لن تتكرر ذات مشوار فني وإنساني ستتذكره الأجيال القادمة.. وداعاً دلال عبدالعزيز».

شغف بالدراسة

عرفت دلال عبد العزيز بشغفها الكبير بالدراسة؛ إذ حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب، ودبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة ذاتها. وفي عام 1984 تزوجت النجمة الراحلة من النجم الكبير الراحل سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل أو «إيمي»، وفي يوم 30 مارس/آذار 2014 أصبحت جدة لأول مرة بعد أن وضعت دنيا سمير غانم ابنتها «كايلا» من زوجها الإعلامي رامي رضوان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"