عادي

تريليون دولار القيمة السوقية لشركات التقنية الآسيوية بحلول 2025

18:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سائق توصيل لشركة «جراب فود»على دراجة في سان خوان بالعاصمة الفلبينية مانيلا (بلومبيرج)
بلغت قيمة الشركات الناشئة التكنولوجية في جنوب شرق آسيا مجتمعة 340 مليار دولار في العام الماضي، حيث من المتوقع أن يقفز هذا الرقم إلى أكثر من 3 أضعاف بحلول عام 2025، وفقاً لشركة «جانجيل فينتشرز» في سنغافورة. وعلى مدى السنوات الأربع المقبلة، تتوقع «جانجيل» أن تبلغ قيمة الشركات التقنية الناشئة في المنطقة نحو تريليون دولار مجتمعة.
ووفقاً لبياناتها، نظرت شركة رأس المال الاستثماري في جنوب شرق آسيا في المعلومات المتاحة للجمهور عن 31 شركة ناشئة يبلغ الحد الأدنى لتقييماتها 250 مليون دولار.
وقال أميت أناند، الشريك المؤسس في «جانجيل فينتشرز» إن القيمة السوقية لهذه الشركات قد يكون أكبر بكثير من 340 مليار دولار، مشيراً خلال لقاء مع شبكة «سي إن بي سي»: «إذا نظرنا إلى معدل النمو في السنوات الثلاث إلى الخمس الماضية في جنوب شرق آسيا، وفي حال استمر في هذا المعدل، فسوف تتجه القيمة السوقية إلى تريليون دولار حتى قبل عام 2025».
وتعد منطقة جنوب شرق آسيا موطناً لحوالي 400 مليون مستخدم للإنترنت، ومن المتوقع أن يتجاوز اقتصاد الإنترنت في سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا والفلبين وفيتنام وتايلاند، أكبر الاقتصادات في المنطقة، 300 مليار دولار بحلول عام 2025، وفقًا لتقارير صادرة عن «جوجل» و«تيماسيك هولدينجز» و«بين آند كومباني». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"