عادي

سنغافورة.. بلاد الحدائق الاستوائية وأحلام الأثرياء

21:30 مساء
قراءة 4 دقائق
منظر عام لسنغافورة

إعداد: أحمد البشير

على الرغم من صغر مساحتها، تتألق سنغافورة عملاقاً في عالم السفر والسياحة، حيث تحولت إلى واحدة من أرقى الوجهات السياحية المفضلة، التي يتهافت عليها الزوار من جميع أنحاء العالم. إنها الوجهة المترفة التي يحلم بها الأثرياء والمشاهير، حيث تتميز بفنادقها الفاخرة والمنتجعات السياحية الرائعة، وتزخر بمعالمها الحديثة الأنيقة التي تعكس بصمات التطور والتكنولوجيا.

تقع سنغافورة في طرف جنوب شبه الجزيرة الملايوية، تحديداً على بعد نحو 137 كيلومتراً شمال خط الاستواء. تتألف من جزيرة رئيسية و60 جزيرة أخرى صغيرة، محاطة من الشمال بمضيق جوهور، الذي يفصلها عن ماليزيا، ومن الجنوب بمضيق سنغافورة الذي يفصلها عن إندونيسيا.

سنغافورة، مع موقعها الاستراتيجي وتاريخها الغني، تتباهى بأكبر ميناء في جنوب شرق آسيا، حيث يعد واحداً من أكثر الموانئ ازدحاماً على مستوى العالم. يسيطر البلد على مضيق ملقا، الذي يربط بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي، كما كانت سنغافورة في الماضي مستعمرة بريطانية، وحصلت على استقلالها عام 1965.

تتميز سنغافورة بجوها الاستوائي الرطب والحار، ما يجعل السياحة الشاطئية جزءاً لا يتجزأ من تجربة السفر إليها. تشتهر بعض المعالم السياحية الشاطئية البارزة في سنغافورة، مثل بركة السباحة الموجودة في «مارينا باي»، والتي تتميز بتصميمها الفريد وارتفاعها، حيث تُعد الأعلى في العالم.

  • أفضل المواقع السياحية

عجلة سنغافورة:

عجلة سنغافورة

مع ارتفاع يصل إلى 165 متراً، أصبحت عجلة سنغافورة أعلى عجلة في العالم من نوعها، متفوقة ب30 متراً على نظيرتها في لندن. بفضل هذا الارتفاع الهائل، أصبحت تضاهي بناية مكونة من 42 طابقاً. تتميز العجلة بشكلها الدائري، وتدور بشكل كامل رأسياً في نصف ساعة تقريباً، ما يتيح لك، وأنت جالس داخل إحدى الكبائن أو الكبسولات البالغ عددها 28، مشاهدة جميع معالم البلاد وكأنك في أعلى نقطة.

الحدائق الاستوائية:

الحدائق الاستوائية

ترجع الحديقة الاستوائية الزاهية إلى أكثر من 158 عاماً، حيث تم تأسيسها عام 1859، لكن جذورها تعود إلى عام 1822. تتميز حدائق المارينا الاستوائية بتصميمها الفريد، الذي يمزج بين الفن والطبيعة بشكل مبهر، مكوّنة من مجموعة من الأشجار الاصطناعية العملاقة المضاءة، والتي يربط بينها جسر معلق يعتبر مثالياً للمشي والتجول. تضم الحدائق أيضاً قبتين مغلقتين تحتويان على تنوع واسع من النباتات والأشجار والمزروعات الاستوائية،,يُمكن للزوار الدخول للحدائق مجاناً.

جزيرة سنتوزا:

جزيرة سنتوزا

تُعد جزيرة «سنتوزا» من أشهر معالم الجذب السياحي في سنغافورة، وكل الطرق تؤدي إلى هذه الجزيرة الجميلة، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة بالحافلة أو القطار أو السيارة أو «التلفريك»، وحتى مشياً على الأقدام.

ويُعد ممر المشاة المقام حديثاً «برود ووك»، من أجمل الوسائل للوصول إلى الجزيرة، مشياً على الأقدام، حيث يمتد الجسر من مول التسوق «فيفو»، وصولاً إلى الجزيرة بطول 800 متر، وهو مناسب لعربات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، وتمتد على معظمه سلالم كهربائية لمزيد من الراحة والرفاهية، كما تحيطه الأشجار والحدائق ويمتاز بإطلالة رائعة على المدينة.

تمثال الأسد:

تمثال الأسد

تمثال الأسد، معلم شهير يقع في ميدان ميرليون، وهو واحد من أبرز المعالم السياحية في المدينة. يُعتبر التمثال جزءاً من مجموعة من التماثيل التي تُشكل ميدان ميرليون، والتي تعد واحدة من أهم المناطق السياحية في سنغافورة.

ويصور التمثال أسداً على قمة تل، ويقدم تمثال الأسد نفسه باعتباره رمزاً للقوة والحماية والشجاعة في الثقافة الصينية. ويُعتبر التمثال الأسد إضافة مميزة لميدان ميرليون، وجزءاً من تجربة الزوار لاستكشاف جمال وثقافة سنغافورة.

يونيفيرسال استوديوز:

يونيفيرسال استوديوز سنغافورة

تعتبر «يونيفيرسال استوديوز» من أكثر الملاهي شهرة في سنغافورة، إذ تشتمل على 7 أماكن متميزة، تدفع الزوار للقدوم من كافة أنحاء العالم لاكتشافها، والذي يجعلها من أهم معالم السياحية في البلاد.

وتحيط بالحديقة الكثير من الفنادق الفخمة والمطاعم والمحلات، ويُنصح بزيارة هذه المدينة في ساعات الصباح المبكرة، حيث تشهد ازدحاماً شديداً بعد الظهر وخاصة في المواسم السياحية، وتتألف الحديقة من عدة أقسام أشهرها: المومياء، وجوراسيك بارك، وشريْك ومدغشقر وترانسفورمرز.

شارع أورتشارد:

شارع أورتشارد

هو واحد من أبرز الشوارع في المدينة، ويُعتبر مركزاً رئيسياً للتسوق والترفيه والثقافة، ويقع هذا الشارع في منطقة أورتشارد، والتي تعتبر جزءاً من المنطقة التجارية والسياحية الحيوية في سنغافورة. يتميز شارع أورتشارد بمجموعة واسعة من المتاجر والفنادق الفاخرة والمطاعم الراقية، ما يجعله وجهة مثالية للتسوق والترفيه. بالإضافة إلى ذلك، يُعد هذا الشارع أورتشارد موطناً لعدد من المعالم الثقافية والتاريخية في سنغافورة، بما في ذلك معبد سري ماريامان، الذي يُعد أحد أقدم المعابد الهندوسية في سنغافورة. كما يمتاز الشارع بتصميمه الجميل والمعمار الفريد، ما يجعله جذاباً للزوار الذين يرغبون باستكشاف جمال العاصمة السنغافورية.

نايت سفاري:

سفاري نايت في سنغافورة

تضم الحديقة أكثر من 2500 حيوان من مختلف الأنواع والفصائل، ومنها النادر والمهدد بالانقراض. تقع «نايت سفاري»، بالقرب من حديقة حيوانات سنغافورة، وتتكون من عدة أقسام منها منطقة وادي نهر النيبال والغابات البورمية.

ويمكن اكتشاف الحديقة، عن طريق الحافلة مع مرشد سياحي، والتي تسير في مسارات محددة.

متنزه سكاي بارك:

متنزه سكاي بارك

هو متنزه ترفيهي يقع في الطابق 57 من برج مارينا باي ساندز، ويُعد سكاي بارك واحداً من أعلى المتنزهات الترفيهية في العالم، حيث يوفر إطلالات خلابة على المدينة والمياه المحيطة بها.

يضم المتنزه عدة ألعاب ترفيهية مثيرة مثل «ديث ديفاين» و«سلاين» و«بونجي جامب»، بالإضافة إلى العديد من المسارح والمطاعم والمقاهي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/94ts8mru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"