عادي

فيضان «الجانج» يجلي الآلاف من قراهم بالهند

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الله أباد - أ ف ب

أجلي آلاف الأشخاص من مئات القرى التي غمرتها مياه نهر الجانج الفائض الذي تجاوز عتبة الإنذار في ولاية أوتار براديش الأكثر تعداداً للسكان في الهند.

وارتفع مستوى مياه النهر مترين أكثر من مستواه الطبيعي، بعد أمطار غزيرة استمرّت أياماً عدة في الله أباد ومحيطها. وغرقت أكثر من 600 قرية بالمياه، وباتت طرقاتها غير سالكة، فباتت معزولة عن العالم.

وأعلن مسؤول في منطقة الله أباد، أم. بي. سينج، أن 225 قارباً أُرسلت إلى المنطقة لمساعدة الأشخاص الذين لجأوا إلى أسطح المنازل والطبقات العالية من مساكنهم، مقدراً عدد الأشخاص الذين تمّ إنقاذهم بنحو 4500.

وفي فاراناسي، التي تقع على بعد حولى مئة كيلومتر من مصب النهر، اُغلق 80 حوضاً مستخدمة لمراسم الجنازات. وفي الأوقات العادية، تُجرى مئات عمليات إحراق الجثث في هذه الأحواض التي تبقى مفتوحةً على مدار 24 ساعة.

وتجاوز مستوى مياه النهر بمترٍ عتبة الخطر في فاراناسي، حيث أُنقذ آلاف الأشخاص، بحسب المسؤول عن المدينة سانجاي كومار. وأعلنت حكومة ولاية أوتار براديش أنه تمّ إنشاء 940 ملجأً لاستقبال ضحايا الفيضانات، ويتمّ توزيع حصص غذائية عليهم. ومنذ بدء موسم الأمطار في يونيو/ حزيران الماضي، لقي آلاف الأشخاص حتفهم في الهند، بما في ذلك في ولايتي ماهاراشترا والبنغال الغربية المتضررتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"