عادي
السماح لـ 10 أشخاص بالجلوس على الطاولة الواحدة

رأس الخيمة ترفع الطاقة الاستيعابية في المطاعم ومراكز التسوق إلى 80 %

13:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رأس الخيمة

أعلنت إمارة رأس الخيمة، الأربعاء، تحديث الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 ورفع الطاقة الاستيعابية إلى 80 % في المطاعم ومراكز التسوق والسماح لـ 10 أشخاص كحد أقصى للجلوس على الطاولة الواحدة مع إلزامية ارتداء الكمامة عند التجول.
وتضمنت الإجراءات الجديدة تحديد مسافة التباعد الاجتماعي بـمترين في دور العبادة مع التقيد بارتداء الكمامة طوال الوقت ورفع الطافة الاستيعابية إلى 80 % للأماكن الترفيهية والمعارض والمتاحف والسينما مع اتخاذ التدابير الاحترازية.
وتقرر زيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 60 % للفعاليات مع تطبيق التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة. إضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمرافق الفندقية للحد الأقصى مع تطبيق التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة من النزلاء والزوار. وتحددت الطاقة الاستيعابية بنسبة 60 % لقاعات الأفراح، وبما لا يتعدى 300 شخص في القاعة، مع ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد الاجتماعي.
وتقرر رفع الطاقة الاستيعابية إلى 75% لوسائل النقل المختلفة مع المحافظة على مسافة التباعد الجسدي الآمنة التي تحددها السلطات المحلية المختصة مع التقيد بارتداء الكمامة.
وتقرر اقتصار حضور كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة والمناسبات الثقافية والاجتماعية والفنية على الحاصلين على جرعتي لقاح والمشاركين في التجارب السريرية للقاحات، على ألا يكون مر أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية، و3 أشهر على الفئات الأكثر عرضة للإصابة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مع مراعاة الالتزام بإبراز نتيجة فحص«pcr» سلبية خلال مدة 48 ساعة قبل المناسبة، وأن يكون حرف الـ «E» أو النجمة ظاهراً في تطبيق «الحصن». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"