عادي

خولة السويدي: «يوم الإماراتية» مناسبة تعكس وجه الإمارات الحضاري

21:22 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت قرينة سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، سموّ الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، أن يوم الإماراتية مناسبة وطنية ومجتمعية، تعكس الوجه الحضاري والتنموي للدولة.

وقالت في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن يوم الإماراتية مناسبة للاحتفال بالإنجازات والمكتسبات المهمة التي استحقتها المرأة عن جدارة واقتدار، بفضل الإمكانات التي وفرتها القيادة الرشيدة التي آمنت بدورها شريكة رئيسة في مسيرة التنمية وجهود صناعة المستقبل، وهو نهج رسخه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، الذي حرص على تشجيع المرأة وتمكينها من ممارسة كل حقوقها.

وتقدمت سموّ الشيخة خولة، بأسمى آيات الشكر إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لجهود سموّها العظيمة في تمكين الإماراتية والارتقاء بقدراتها في خدمة الوطن، لتصبح شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن شعار هذا العام «المرأة طموح وإشراقة للخمسين» الذي وجهت به سموّ الشيخة فاطمة، يحمل في طياته رؤية استشرافية داعمة لاستراتيجيات الدولة في إطار العمل للخمسين عاماً المقبلة لتحقيق تطلعات «مئوية الإمارات 2071»، بإطلاق المبادرات الخلاقة التي تضمن تعزيز الدور المحوري للمرأة لصياغة الحياة في دولة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة، وترسيخ وتعزيز إنجازاتها التي دخلت عصر الفضاء والطاقة النووية وأصبحت يشار إليها بالبنان.

وقالت «يحق لنا الفخر والاعتزاز بما حققته المبدعات الإماراتيات من نجاحات وإنجازات في مختلف المجالات، حتى أصبحن نموذجاً فريداً يُحتذى. كما أثبتن جدارتهن وقدرتهن على تحمل المسؤولية الوطنية والمجتمعية، ونجحن في أن يكن قدوةً ملهمة لغيرهن من نساء العالم وللأجيال القادمة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"