عادي

«تنفيذي الشارقة» يدعم تطوير المشروعات المنزلية

اعتمد صيانة ممشى كورنيش بحيرة خالد
19:23 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

 

ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح أمس الثلاثاء، في مكتب سمو الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والمتعلقة بتطوير العمل الحكومي من خلال مشروعات تنموية في كافة القطاعات الحيوية، وتوفير خدمات حكومية رائدة، وتوفير العيش الكريم للقاطنين على أرض إمارة الشارقة.
واعتمد المجلس إبرام دائرة التنمية الاقتصادية لمذكرة تفاهم مع الشركات التجارية ذات الاختصاص، لدعم مشروعات رخصة الاعتماد المنزلية، وتهدف المذكرة إلى توفير الدعم والتأهيل والتدريب والتطوير والتسويق للمشروعات المنزلية، إضافة إلى مزايا أخرى تسهم في تطوير أنشطتهم التجارية وأنظمة إدارتها، سعياً للوصول بمنتجاتهم إلى شرائح أكبر ومنصات متعددة.
كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم التي سيتم إبرامها بين دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية والإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، بشأن تنظيم إجراءات وضوابط تركيب أنظمة كشف الحرائق في المنازل السكنية وآلية تنفيذها.
وتهدف المذكرة إلى تنفيذ برامج التوعية الوقائية والتي تشمل الزيارات الميدانية للأعمال المنجزة في المنازل السكنية، والربط الإلكتروني بين أنظمة الطرفين وبلديات الإمارة، لتبسيط الإجراءات، وتحسين دقة البيانات.
واعتمد المجلس مشروع صيانة وتطوير مسار الممشى في كورنيش بحيرة خالد، وسيتضمن المشروع توفير الممشى المطاطي الذي يبلغ طوله 2 كم وعرض 3 أمتار على الجزء الممتد من قناة القصباء إلى جسر الخالدية، وسيوفر الممشى فرصة مميزة لمرتاديه لممارسة الرياضة والتنزه على الممشى الذي سينفذ وفق مواصفات عالية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"