عادي

استبعاد استئناف تسليم طائرات «787 دريملاينر» قبل أواخر أكتوبر

21:14 مساء
قراءة دقيقتين
(FILES) In this file photo the Boeing regional headquarters is seen on April 29, 2020, in Arlington, Virginia. - The US aviation authority is investigating manufacturing flaws in the Boeing 787 after the company reported that certain plane parts did not conform to its production standards. Boeing determined that eight planes affected by the issue needed to be inspected and repaired before they could be returned to service."We immediately contacted the airlines that operate the eight affected planes to notify them of the situation, and the airplanes have been temporarily removed from service until they can be repaired," the US aviation giant said September 7, 2020 in a statement. (Photo by Olivier DOULIERY / AFP)

يُستبعد أن تُستأنف عمليات تسليم طائرات بوينج من طراز «787 دريملاينر»، المعلّقة منذ أيار/مايو، قبل نهاية تشرين الأول/أكتوبر في ظل الخلافات مع هيئة السلامة الأمريكية، وفق ما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال».

وتم تعليق عمليات تسليم طائرات «دريملاينر» معظم أشهر العام الماضي، بما في ذلك بين تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وآذار/مارس، بعدما كشفت بوينج عن أوجه خلل في التصنيع.

وأعلنت الشركة في تموز/يوليو أنها اكتشفت مشاكل إضافية في مقدّمة الطائرة، وتعمل على إصلاحها.

وذكرت «وول ستريت جورنال»، السبت، أن بوينج عقدت اجتماعاً في آب/أغسطس مع مسؤولين في «إدارة الطيران الفيدرالية» إلا أن الجانبين لم يتفقا على طريقة لضمان جودة طائرات «دريملاينر».

وأفادت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان ل«فرانس برس» أنها «تتواصل مع بوينج في وقت تعمل الشركة على عرض مدى إمكانية الوثوق بأسلوبها المقترح لفحص عدد من طائرات 787 التي لم تُسلّم بعد».

وتابعت: «لن توافق إدارة الطيران الفيدرالية على عمليات الفحص قبل نيلها الرضا من قبل خبراء السلامة التابعين لنا».

بدورها، تعهّدت بوينج بمواصلة جهودها لاستئناف عمليات التسليم.

وقالت في بيان: «بينما يؤثر هذا العمل في عملياتنا في الأمد القريب، إلا أنه مسار التحرّك الصحيح، وسنواصل استغراق الوقت اللازم لضمان استيفائنا أعلى المعايير».

وتأتي المشكلة الأخيرة التي ظهرت في طائرات 787 ذات الممرين والمعروفة ب«دريملاينر»، بعد مجموعة أعطال في طائرات الشركة الأكثر مبيعاً وخصوصاً «737 ماكس»؛ إذ تحطّمت طائرتان من هذا الطراز خلال عامي 2018 و2019 في حادثين أسفرا عن مقتل 346 شخصاً، وتسببا بوقف تشغيل الطائرة لمدة 20 شهراً.

(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"