عادي
82% من المستهلكين يريدون شراء هدايا أكبر و76% ويخططون لرحلة العمر

81 % من الشباب مستعدون للعودة إلى حياتهم ما قبل الجائحة

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
المستهلكون في الإمارات على استعداد للقيام بمختلف تجارب التسوق والسفر
المستهلكون في الإمارات على استعداد للقيام بمختلف تجارب التسوق والسفر

دبي: «الخليج»

 أصدرت «سايتكور» تقريرها الخاص بتوجهات التسوق لموسم العطلات 2021، والذي يكشف أبرز تجارب التسوق وتقديم الهدايا والإنفاق وغيرها من التوجهات الرئيسية خلال موسم العطلات 2021.
وأشار التقرير إلى أن سكان الإمارات يتطلعون لاستئناف حياتهم الطبيعية والتعويض عن عطلة العام الماضي التي سيطر عليها فيروس «كورونا»؛ حيث أفاد 81% ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً بأنهم على استعداد للقيام بمختلف تجارب التسوق والسفر والعطلات كما كان عليه الحال قبل تفشي الجائحة.
وأظهر التقرير أن 82% من المستهلكين الذين شملتهم الدراسة في الإمارات يخططون للقيام بمشتريات أكبر وأكثر وعياً خلال موسم العطلات هذا العام، وأعرب 72% من المستهلكين في الإمارات عن أن لديهم المزيد من المدخرات المخصصة لقضاء عطلة هذا العام مقارنة بالعام الماضي.
ويبرز تقرير «سايتكور» الخاص بتوجهات التسوق خلال موسم العطلات 2021 آراء وأفكار المستهلكين حول تجارب التسوق والإنفاق وغيرها من التوجهات الرئيسية خلال موسم العطلات. وتسهم نتائج التقرير في تزويد خبراء التسويق في مجالات مختلفة مثل البيع بالتجزئة، والسفر، والسيارات وغيرها بالبيانات والمعلومات التي يحتاجون إليها لتقديم تجارب مميزة تلبي الأذواق والمتطلبات المتغيرة والمتطورة للمستهلكين.
وبهذه المناسبة، قال محمد الخوتاني، نائب رئيس شركة «سايتكور» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «مع استعداد 83% من المستهلكين في الإمارات لتجاوز تداعيات الجائحة وتطلعهم إلى موسم العطلات لعام 2021 كبداية جديدة لحياتهم الطبيعية، يُظهر التقرير أن الطلب القوي والزيادة في قيمة المدخرات، سيؤدي إلى تفاخر المستهلكين الأصغر سناً في زيادة الإنفاق وشراء المنتجات باهظة الثمن، وهي أخبار مبشرة للعاملين في قطاعات البيع بالتجزئة والسياحة والسفر. ومن المشجع أيضاً أن نرى 69% من المستهلكين في الإمارات يرغبون في دعم مجتمعهم المحلي، بما في ذلك الشركات المحلية؛ حيث ستحتاج هذه الأنشطة التجارية إلى الاستجابة لهذه التوجهات من خلال توفير المزيد من العروض والخدمات».
التحولات في الإمارات
 يتطلع 76% من المستهلكين في الإمارات لشراء المزيد من الأشياء، كما تخطط نفس النسبة من المستطلعة من المستهلكين لقضاء رحلة العمر. وأفاد 68% من المستهلكين الذين تقل أعمارهم عن 44 عاماً بأنهم أصبحوا الآن أكثر عفوية، وتفاعلاً على المستوى الاجتماعي، ويرغبون في الاستمتاع بالحياة بشكل أكبر.
المستهلكون الشباب
 أفاد 85% ممن تقل أعمارهم عن 44 عاماً بأن فترة الجائحة قد جعلتهم الآن يقدرون السفر والثقافات الأخرى بشكل أكبر
يمكن لتجار التجزئة في الإمارات تقديم الدعم للمزيد من الشركات المحلية. ويعتقد 94% من المستهلكين بأنه من الضروري أن يقدم تجار التجزئة المزيد من المنتجات من الشركات المحلية، إلا أن 60% فقط أفادوا بأنهم شاهدوا المزيد من هذه المنتجات المحلية عند التسوق.
شراء المنتجات المحلية
 أبدى 69% من المستهلكين في الدولة استعدادهم لدفع المزيد مقابل الهدايا والمنتجات التي يتم إنتاجها محلياً، لكن 63% من المستهلكين شعروا بالضيق عند معرفتهم بأن عملية شراء تمت في الصين، في الوقت الذي اعتقدوا فيه في البداية بأنها عملية شراء محلية، في الوقت الذي أكد 92% من المستهلكين أن الجائحة جعلتهم يفكرون ملياً في كيفية إنفاق أموالهم في الإمارات.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"