عادي

«أنت جروب» تشارك بيانات المستخدمين مع المركزي الصيني

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كجزء من الإصلاحات التنظيمية التي تفرضها الحكومة الصينية على مجموعة «أنت» للتكنولوجيا المالية وغيرها من القطاعات التقنية، أعلنت الأخيرة أنها ستشارك بيانات الائتمان الخاصة بمنتجات الإقراض الاستهلاكي التابعة لها مع البنك المركزي الصيني.

وقالت المجموعة المالية في بيانها، إن البيانات المتعلقة بمنتج الإقراض «Huabei» سيتم إدخالها في قاعدة بيانات المعلومات الائتمانية المالية الخاصة ببنك الشعب الصيني، بما في ذلك تاريخ إنشاء الحساب، والمبلغ الائتماني، وحالة السداد. في المقابل، لن يتم تسليم معلومات محددة أخرى مثل التفاصيل المتعلقة بوقت الشراء، أو المنتجات التي اقتناها المستخدمون، إلى البنك المركزي.

أثارت تلك الخطوة مخاوف المستخدمين من أن مشاركة بياناتهم الائتمانية قد يؤثر على قدرتهم المستقبلية في الحصول على قروض. لكن «انت» سعت إلى طمأنتهم وأشارت إلى إن مجموعة سجلات الائتمان الشاملة والسليمة ستمكن المؤسسات المالية من فهم الجدارة الائتمانية للمستخدمين وتقديم خدمة أفضل لهم. وبأن طلبات الحصول على القروض لن تتأثر وفقاً للظروف العامة والاستخدام العادي والسداد في الوقت المناسب.

وقال كيفين كويك، العضو المنتدب وكبير المحللين في بيرنشتاين، «إن اتفاقية مشاركة بيانات الائتمان مع البنك المركزي تزيل حالة عدم اليقين التنظيمي الواضحة حول أنت جروب». مضيفاً بأن هذه الخطوة من شأنها بالطبع أن تضعف بعض ميزات المجموعة، لكنها في المقابل تسمح لها بالحصول على مزايا تنظيمية إضافية، مثل ترخيص تمويل المستهلك.

يُذكر أن المجموعة المالية العملاقة تتحضر حالياً للتحول إلى شركة مالية قابضة يشرف عليها البنك المركزي للبلاد وجهاتٌ تنظيمية أخرى. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"