عادي
خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يهنئون خادم الحرمين

الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها بيومها الوطني الـ 91

09:07 صباحا
قراءة 7 دقائق
1

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة اليوم الوطني الـ«91» للمملكة.
كما بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقيات تهنئة مماثلة إلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وبعث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، برقيات تهنئة مماثلة إلى أخيهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وأعرب سموهم في برقياتهم عن خالص تهانيهم بهذه المناسبة الوطنية.. مشيدين بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات حضارية شملت مختلف الميادين.. متمنين لأخيهم خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية، وللمملكة وشعبها دوام الرفعة والتقدم والازدهار.
كما بعث سموهم برقيات تهنئة مماثلة إلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود.
وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة: «أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وشعب المملكة العربية السعودية الشقيق بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91.. باقون معاً أبداً، وماضون بعلاقاتنا الأخوية العميقة والراسخة نحو صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا المقبلة.. أتمنـــــى لأشقائنا في المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً مواصلة مسيرة النهضة والتطور والازدهار».
وبعث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي نائب حاكم عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، برقيات تهنئة مماثلة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالمناسبة.
(وام)

عبد الرحمن العويس: وحدة مصير وعلاقات تاريخية
أكد عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ«91»، إن وحدة وحتمية المصير والعلاقات التاريخية الثابتة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وروابط الدم والإرث المشترك، تمثل ركيزة راسخة للمضي في مسيرة تنسيق الجهود وتعزيز التكامل نحو مستقبل مزدهر من الاستقرار والرخاء في جميع المجالات لمصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين.
وأضاف: «إن الشراكة الاستراتيجية العميقة التي تجمعنا بعلاقات ثنائية أخوية من الروابط والأواصر المتينة، فـــي ظل الرؤية الحكيمة لقــيادتي البلـدين الشــقيقين، أسهمت فــي تحقيق إنجازات مشتركة خلال العقود الماضية، وهـي تكتسب المزيد من الزخم في ظل الحرص المشــترك على ترسيخها وتوثيقــها وتطويرها وتنميتها بما يخـدم المصالح العليا للبلدين، من خلال التنــسيق والتعاون والتشاور المستمر في كل المجالات والقــضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك».

سهيل المزروعي: نموذج يحتذى
هنَّأ سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشعب السعودي بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ 91.
وأكد أن العلاقات الإماراتية ــ السعودية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى فــي العمل العربـي المشترك، وأضاف: أخوتنا فــي المملكة العـربية الســعودية مصـيرنا مشترك وعيدكم عيدنا وفرحكم فرحنا، وأمنياتنا لكم مزيداً من النمو والازدهار في السنوات المقبلة.

محمد العلماء: نمــوذج للتعـاون
أكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ«91»، إن العلاقات الإماراتية السعودية نموذج متفرد في التعاون الاستراتيجي البنّاء بين الدول.
وقال الدكتور محمد العلماء: «يجمع البلدين جوار جغرافي، وروابط تاريخية قوية مبنية على قيم المحبة والاخوّة والتعاون وتوحيد الجهود المشتركة لبناء غدٍ أفضل، بقيادة سواعد وطنية تؤمن برسالة الخير والسلام، وتجمعها قيم سامية وتطلعات واحدة في دفع عجلة التطور والنماء.وأشار إلى ان احتفال دولة الامارات، قيادة وشعباً، بالعيد الوطني السعودي، يجسد روح الوفاء والتلاحم والتعاضد التي تربط البلدين، منوهاً بان العلاقات الاصيلة والراسخة بين الدولتين ماهي الا نتاج عمل وجهد الآباء المؤسسين لهذا الحاضر المزدهر والمتسارع في التطور والنماء بوجود القيادتين الحكيمتين في الدولتين اللتين تعملان على تحقيق مزيد من التعاون والتكامل.

يوسف السركال: علاقات استراتيجية
أكد الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن العلاقة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية تشكل نموذجاً استثنائياً للتعاون والتكاتف في مختلف المجالات، وهي تجسيد حقيقي للعلاقات الأخوية التاريخية بين الشعبين الشقيقين المبنية على أسس التفاهم المشترك، ومبادئ حسن الجوار وأصالة الحضارة ووحدة المسار والمصير المشترك.
وأكد أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحرص على تعزيز شراكات مستدامة مع القطاع الصحي في المملكة، وتعمل وفق رؤية عمل ممنهجة لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الصحية، بما يؤسس لمستقبل مثمر في القطاع الصحي لمصلحة الشعبين الشقيقين.

طارق المنهالي يشدو بـ «معاكم للأبد»
أطلق الفنان الإماراتي طارق المنهالي أغنية بعنوان (معاكم - للأبد) من ألحانه وغنائه وكلمات الشاعر الإماراتي عبيد بن قذلان المزروعي، وتوزيع فادي الساري. الأغنية تم تلحينها بلون فن العيّالة الإماراتي الأصيل، وهي مزيج متناسق بين العرضة النجدية السعودية ولون العيّالة الإماراتية الذي شكّل لوحة فنّية متجانسة وفاخره تطرب المسامع وتجمع بين تراث البلدين العريق.

ملتقى إنساني لأطباء الإمارات والسعودية
أبوظبي: «الخليج»
احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 91 نظمت مبادرة إمارات العطاء، ملتقى أطباء الإمارات والسعودية الإنساني الذي تضمن العديد من الفعاليات الـــتــطوعـية والإنسانية الهادفة إلى ترسيخ ثقافة العمل الــــتـــطــوعي والــعـــطـاء المجتمعي والتسامح الإنساني وتعزيز روح الإخوة والتلاحم والتعاضد والمحبة بين الأشقاء من العاملين في خط الدفاع الأول في البلدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس إمارات العطاء، رئيس أطباء الإمارات، أن ملتقى أطباء الإمارات والسعودية الإنساني يأتي تزامناً مع احتفالات مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية، وفي القطاع الخاص بالإضافة إلى مختلف شرائح الشعب الإماراتي باليوم الوطني السعودي ويعكس عمق العلاقات بين المؤسسات الإماراتية والسعودية.
وقـــال البــــروفيسور السعودي جميــل عـــطا استشاري أمراض الأطفال إنه على مدى عقود من التعاون والتنسيق الشامل في شتى المجالات، تحولت العلاقات الإماراتية ــ السعودية إلى نموذج للشراكة النموذجية المبنية على روابط تاريخية متجذرة وانسجام تام في الرؤى والأهداف والتكاتف والتلاحم بين قيادتي البلدين وشعبيهما.

«إذاعة الشارقة» تشارك
الشارقة:«الخليج»
احتفلت إذاعة الشارقة باليوم الوطني السعودي، وجاءت احتفالات الإذاعة هذا العام بطريقة لافتة وبنكهة مميزة؛ إذ خصصت في مختلف برامجها فقرات متنوعة تاريخية ودينية وثقافية وجغرافية ورياضية وسياحية، عن المملكة، بحيث يمكن لمن يتابع إذاعة الشارقة أن يتزود بمعلومات وافرة وغنية ومتنوعة عن المملكة العربية السعودية من خلال ما تقدمه الإذاعة في برامجها؛ إذ خصصت فقرات متنوعة عن السعودية بهذه المناسبة في مختلف برامجها.
وقالت عبير الشاوي، مديرة إذاعة الشارقة: «بداية نتقدم بالتهنئة للمملكة العربية السعودية الشقيقة الكبرى، قيادة وشعباً، بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعاً، وانطلاقاً من مكانة المملكة ارتأينا هذا العام، بهذه المناسبة، أن نقدم تشكيلة غنية وفقرات عدة عن المملكة تغطي مختلف المجالات من خلال حزمة برامجنا في الإذاعة».
وأعرب مدير إذاعة جدة، علي القاسم عن سعادته لمشاركة إذاعة الشارقة مع إذاعة جدة في بث صباحي مشترك، في تجسيد حقيقي لمتانة العلاقات السعودية الإماراتية التي تزداد قوة بمرور الوقت، كما أعرب عن إعجابه بحزمة البرامج التي ستنفذها إذاعة الشارقة في إطار احتفائه باليوم الوطني للمملكة.

شرطة دبي تهنئ

هنَّأت القيادة العامة لشرطة دبي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وأبناء الشعب السعودي، بمناسبة اليوم الوطني الـ«91».
واحتفل مركز القضاء الشرطي مع الموظفين عن بعد بهذه المناسبة تحت شعار «شعب واحد»، بحضور العقيد سعيد المظلوم، مدير المجلس بالوكالة، والعقيد عادل علي محمود السميطي، مساعد المدير لشؤون مجالس التأديب، والعقيد الدكتور حمد بن حسين مدير مجالس التأديب بالوكالة.
كما احتفت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، بهذه المناسبة عبر تنظيم مسابقات ثقافية توعوية للموظفين حول أبرز المعلومات العامة عن المملكة العربية السعودية وتاريخها.

شرطة الشارقة تحتفل
الشارقة:«الخليج»
احتفلت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في المؤسسة العقابية والإصلاحية ومركزي شرطة كلباء الشامل، وشرطة المنطقة الصناعية باليوم الوطني السعودي.
وبدأت شرطة الشارقة احتفالاتها باستقبال نائب القنصل السعودي في دبي والإمارات الشمالية خالد الزهراني، وكان في استقباله العميد أحمد عبد العزيز شهيل مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، والعقيد منى سرور نائب مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية.
وأكد العميد أحمد عبد العزيز شهيل حرص شرطة الشارقة على الاحتفال سنوياً باليوم الوطني السعودي، وذلك تجسيداً لمكانة هذا اليوم في نفوس أبناء الإمارات.
ومن جانب آخر احتفل مركز شرطة كلباء الشامل ومركز شرطة المنطقة الصناعية باليوم الوطني السعودي من خلال توزيع الأعلام والهدايا الرمزية على موظفي المراكز ومتعامليه.

مطار الشارقة يوزع الورود على القادمين من السعودية
الشارقة:«الخليج»
شارك موظفو هيئة مطار الشارقة الدولي وممثلو الجهات العاملة في المطار المسافرين السعوديين القادمين إلى المطار احتفالاتهم باليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية الذي يصادف الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.
وتضمنت الاحتفالات التي تستمر على مدار ثلاثة أيام، توزيع الورود والهدايا الرمزية على الزوار، لمشاركة الشعب السعودي أفراحه بهذه المناسبة الوطنية، وتعبيراً عن التلاحم بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والسعودي.
وعبّر الزوار السعوديـون عن سعادتهم وتقديرهم لهذه المبادرة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"