عادي

«دبي للسياحة» تشيد بدعم شركائها الدوليين نحو تعافي القطاع

15:51 مساء
قراءة 3 دقائق
عصام كاظم وسانديب واليا خلال اللقاء المشترك
عصام كاظم وسانديب واليا خلال اللقاء المشترك

دبي: «الخليج»

 أكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) أهمية الدور الذي يلعبه الشركاء الدوليّون في قطاع الضيافة، ومساهمتهم الفاعلة في تسريع وتيرة تعافي قطاع السياحة في الإمارة؛ وذلك في الوقت الذي تعزز فيه دبي من شراكاتها الاستراتيجية في الأسواق المحلية والدولية للاستعداد لمرحلة ما بعد الجائحة.
وأشاد عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري خلال لقائه مؤخراً مع مسؤولي «ماريوت» العالمية في دبي، بالدعم الذي تقدمه الأخيرة في قطاع الضيافة وجهودها في إظهار مدينة دبي وجهةً آمنة ومفضلة للزيارة، الأمر الذي يسهم في تعزيز الثقة لدى المسافرين الدوليين؛ حيث شدد كاظم على المساهمات التي يقدمها الشركاء والجهات المعنية من أجل تحقيق الاستقرار في القطاع، كما استعرض أمامهم مستويات الأداء للقطاع خلال الشهور السبعة الماضية من العام الجاري مع الإشارة إلى نمو عدد الزوار الدوليين ليبلغ نحو 3 ملايين زائر، وكذلك نسبة الإشغال العالية للمنشآت الفندقية، لتتبوأ دبي المركز الثاني عالمياً بعد لندن وباريس من حيث نسبة الإشغال الفندقي بمعدل وسطي بلغ 61 في المئة؛ وذلك خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى يوليو/ تموز من العام الجاري.
استعدادات
وأشار كاظم إلى ضرورة الاستفادة من كافة الجهود المبذولة لجذب المزيد من الزوار الدوليين، لاسيما في ظل الاستعدادات لاستضافة «إكسبو 2020 دبي»، إضافة إلى الاحتفالات الخاصة باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة. ولفت إلى أنه مع توظيف قطاع الضيافة لكوادر عاملة سواء من المواطنين أو المقيمين، ومدى تأثير ذلك على الخدمات المقدمة للضيوف والارتقاء بها، فإن «دبي للسياحة» تؤكد كذلك حاجة الفنادق إلى استخدام المنصّة الإلكترونية التفاعلية «نهج دبي»، التي أطلقتها كلية دبي للسياحة؛ حيث يهدف البرنامج إلى تطوير قدرات العاملين في قطاع السياحة الذين تستلزم مهامهم الوظيفية التعامل مباشرة مع زوار دبي.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «إن النمو الذي يشهده قطاع السياحة في دبي هو انعكاس لتنفيذ استراتيجية محكمة لإدارة جائحة «كوفيد-19» بنجاح، وهي مستمدة من توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله. كما أننا سعداء بالتزام شركائنا مثل ماريوت العالمية بمواصلة الطريق الذي نسير عليه، وإيصال رسالة للعالم مفادها أن دبي هي وجهة آمنة ومفضلة للزيارة للمسافرين العالميين. ونحن نفخر بمساهمات الفنادق الكبيرة من خلال استراتيجياتها ومبادراتها الخاصة، وهو ما يعكس التعاون الحقيقي بين مختلف الأطراف لاسيما خلال هذه الظروف الاستثنائية، ونعوّل كذلك على دعمهم المتواصل لضمان استمرار نجاح ونمو القطاع».
وجهة سياحية
من جهته، قال سانديب واليا، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الشرق الأوسط لدى «ماريوت» العالمية: «تمكّنت دبي بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة الملهمة، وكذلك جهود «دبي للسياحة» من تعزيز الثقة لدى المسافرين؛ حيث إنها حافظت على مكانتها كإحدى الوجهات العالمية المفضلة للزيارة. لقد كانت اتجاهات الطلب في دبي إيجابية لدرجة أن فنادقنا حققت أداء جيداً في هذا السوق خلال العام الماضي. نحن ندرك أن هنالك طلباً هائلاً على السفر مع انحسار الجائحة، ونحن على يقين من قدرة دبي على المحافظة على مكانتها لتكون دائماً على رأس قائمة الوجهات السياحية العالمية لاسيما مع تنظيمها لمعرض «إكسبو 2020 دبي». ونحن نعتز بأن نكون جزءاً من مسيرة نمو هذه الوجهة المميزة، وكذلك نحن نلتزم بدعم جهود «دبي للسياحة»»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"