عادي
استقبل المفتش العام للقوات المسلحة بالمملكة وبحثا التعاون العسكري

البواردي: العلاقات بين الإمارات والمغرب متينة وعميقة

22:40 مساء
قراءة 3 دقائق
1
  • استقبل المفتش العام للقوات المسلحة بالمملكة وبحثا التعاون العسكري
  • البواردي: العلاقات بين الإمارات والمغرب متينة وعميقة
  • القيادة الرشيدة تدعم جهود المغرب لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية
  • بلخير الفاروق: تعزيز العلاقات الأخوية مع الإمارات لمصلحة البلدين
  • قائد العمليات المشتركة يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المغرب

استقبل محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، أمس الثلاثاء، في مكتبه، الفريق أول بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، والوفد المرافق، له الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للدولة، بحضور الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، ومطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.
وأكد خلال اللقاء متانة وعمق وتميز العلاقات مع المملكة المغربية الشقيقة القائمة على البعد التاريخي والمصالح الأخوية المتبادلة والشراكات العسكرية والاقتصادية والتنموية، التي تخدم التنمية الشاملة في كلا البلدين، فضلاً عن تعاونهما في القضايا التي تهم المنطقة العربية.
ورحب وزير الدولة لشؤون الدفاع، بالمفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بتطور مسار العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في ظل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم جهود المملكة المغربية في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الثنائية التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين، وسعيهما لتطوير التعاون في المجالات كافة، خاصة في المجال العسكري والدفاعي، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أعرب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الأخوية مع دولة الإمارات، لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين، معرباً عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في دعم القضايا العربية، والمحافظة على أمن واستقرار وهوية المنطقة.
وأشاد المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية خلال اللقاء بالعلاقات بين البلدين ووصفها بالعميقة والمتجذرة، مشيداً بالأدوار الرائدة والمشرفة التي ظلت تضطلع بها الإمارات في المنطقة والإقليم، ودعمها ومساندتها للمملكة المغربية في مختلف المجالات، منوهاً بمبادرات الإمارات الإنسانية العاجلة والإمدادات الطبية لدعم جهود المؤسسات في كل البلدان في مواجهة تداعيات جائحة «كورونا».
كما استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي.. المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية ورحب به، واستعرض معه علاقات التعاون الأخوية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الصعد، خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين الشقيقين.
وجاء اللقاء في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الأشقاء والذي يدعم التواصل بين البلدين ويؤسس لعلاقات متطورة في مجالات التعاون العسكري.
وفي لقاء منفصل.. استقبل اللواء الركن صالح بن مجرن العامري، قائد العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، أمس الثلاثاء، في مكتبه، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية والوفد المرافق له، ورحب به، معرباً عن سعادته بتطور مسار العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.
وأكد قائد العمليات المشتركة عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المغربية والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة، في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.
وأكد الجانبان خلال اللقاء، على عمق العلاقات الثنائية، ومستوى التنسيق المشترك بين البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية، والتي تسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما لما فيه مصلحة البلدين. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"