عادي
تتوقع نموّ إيراداتها بين 27 و29% في 2022

«نتورك» تستكمل استحواذها على «دي بيه أوه» بـ 1.07 مليار درهم

12:20 مساء
قراءة 3 دقائق
تقديم خدمات المدفوعات المباشرة للتجار في 21 بلداً جديداً
إطلاق «DPO Pay» للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات بحلول الربع الأخير

دبي: «الخليج»
أعلنت «نتورك إنترناشيونال» عن إتمام استحواذها على مجموعة «دي بيه أوه» DPO، منصة الدفع الإلكترونية في إفريقيا، لقاء 291.3 مليون دولار(1.07 مليار درهم)، كما أعلنت رؤيتها الاستراتيجية الجديدة، بأن تغدو شركة المدفوعات الرقمية الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وتستفيد الرؤية الاستراتيجية الجديدة للشركة من تطوير هيكلية أعمالها على صعيدي العمليات التشغيلية والثقافة المؤسسية، إذ يرتكز إرث «نتورك» على أن تكون الشريك المفضل لخدمات المدفوعات المباشرة للتجار في دولتي الإمارات والأردن مع التركيز بصورة خاصة على سرعة معالجة المعاملات كأساس جوهري لعروضها. ومع تحول الشركة اليوم، باتت قادرة أكثر على تسريع وتيرة نموها من خلال التركيز على خدمات القيمة المضافة المدعومة بالابتكار، وتسريع وتيرة تنفيذ المعاملات، وتطوير المزيد من خدمات المدفوعات المباشرة للتجار.
رؤية
تهدف الشركة، في إطار رؤيتها الاستراتيجية الجديدة، إلى تسريع وتيرة أدائها مع التركيز على أربعة محاور رئيسية: تحقيق نمو أسرع في الإمارات والأردن لتوسيع حصتها السوقية في مجال خدمات المدفوعات المباشرة للتجار وإطلاق مجموعة واسعة من القدرات الجديدة وخدمات القيمة المضافة في جميع مجالات الأعمال التي تخدم العملاء وإعادة هيكلة إدارة وتنظيم الشركة لتغدو أكثر قرباً من العملاء والأسواق واستكمال الاستحواذ على مجموعة DPO وتسريع الدخول إلى السوق السعودية
نمو الإيرادات
من المتوقع للرؤية الاستراتيجية الجديدة أن تسهم في تسريع وتيرة نمو «نتورك»، حيث تتوقع الشركة نمو إيراداتها على المدى المتوسط بنسبة تزيد على 20% سنوياً، وهذا يتخطى النسب المتوقعة السابقة التي تراوحت بين 11 - 15%. وتتوقع الشركة أيضاً أن يرتفع هامش الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 45-50% (مقارنةً مع 35% في النصف الأول من عام 2021) على المدى المتوسط إلى الطويل، وستنظر الشركة في عدد من خيارات الاندماج والاستحواذ - بما يشمل أسواقها المحلية - لتسريع نموها، وتوسيع نطاق عملياتها في الأسواق الجديدة بشكل أسرع، وتقليص زمن طرح الخدمات الجديدة.
وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة «نتورك إنترناشيونال»: «نحن متحمسون جداً للإعلان عن رؤيتنا الاستراتيجية الجديدة، والتي ستسرّع نمو الشركة في جميع أسواقها التشغيلية. ومع التحول الذي تشهده شركتنا اليوم، ستمكننا استراتيجيتنا الجديدة من تزويد العملاء بأبسط الحلول لقبول ومعالجة المدفوعات باستخدام عدد من أكثر المنتجات والخدمات ابتكاراً. وفي ضوء الاستراتيجية الجديدة والموقع الريادي الذي نشغله في أسواق النمو الواعدة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، نتوقع اليوم نمو الإيرادات على نحو كبير ومتسارع لتتخطى نسبتها 20% سنوياً على المدى المتوسط».
الاستحواذ على DPO
يشكّل استكمال الاستحواذ على مجموعة DPO مقابل 291.3 مليون دولار محطة مهمة في استراتيجية نمو «نتورك»، حيث سيثمر عن توسيع نطاق عملياتها في مجال المدفوعات الإلكترونية. وستستفيد الشركة من اتساع نطاق تغطية خدماتها في مجال المدفوعات الرقمية مع وصولها إلى شبكة DPO الواسعة التي تضمّ أكثر من 60,000 من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات العالمية عبر 21 دولةً إفريقية.
وتفتح الصفقة أيضاً مجالات كبرى لتكامل الأعمال المشتركة بين الطرفين مع وصول «نتورك إنترناشيونال» إلى حلول الدفع الإلكتروني الفريدة والمبتكرة لمجموعة DPO، في حين تستفيد DPO من نقاط القوة التي تتمتع بها «نتورك» في مجال المدفوعات المباشرة ومعدلاتها المرتفعة لأذونات المعاملات.
الصغيرة والمتوسطة
سيستفيد عملاء «نتورك» في الإمارات من هذه الصفقة عبر الوصول إلى باقة DPO الواسعة من أساليب قبول المدفوعات وخدمات القيمة المضافة، ما يتيح فرصاً جديدة أمام التجار لتوسيع نطاق أعمالهم التجارية. وتعتزم «نتورك إنترناشيونال» إطلاق خدمة «DPO Pay» في الإمارات، وهو حل دفع إلكتروني متكامل ومنخفـض التكلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة، ويشمل العديد من خدمات القيمة المضافة مثل القدرة على إنشاء متجر إلكتروني، وتوفير صفحة مدفوعات آمنة وموثوقة متوافقة مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة.
وعن إتمام صفقة الاستحواذ، قال ناندان مير «يسعدني أن أرحب بانضمام مجموعة DPO إلى «نتورك إنترناشيونال». إذ تعدّ المجموعة خياراً استراتيجياً ملائماً لشركتنا، ويسهم الاستحواذ في توفير مجموعةً استثنائية من تقنيات الدفع الإلكتروني المبتكرة، والتي ستسرّع وتيرة نمونا وتوفر في الوقت نفسه إمكانات جديدة لخدمة العملاء في أسواقنا الحالية، بمن فيهم عملاؤنا وشركاؤنا في دولة الإمارات. ونتطلع إلى الترحيب بزملائنا في DPO ضمن مجموعتنا، وإلى العمل معاً لتسريع وتيرة تبني المدفوعات الرقمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا»..
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"