عادي

الإمارات تشارك العالم احتفالاته بيوم المعلم

01:56 صباحا
قراءة 3 دقائق
Video Url
خلال احتفال شرطة دبي وجمعية توعية ورعاية الأحداث

متابعة: قسم المحليات

شاركت دولة الإمارات العالم في احتفالاته بيوم المعلم العالمي الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، وأكد مسؤولون أن القيادة الرشيدة وفرت كل الدعم للمعلمين لأداء رسالتهم التربوية على أكمل وجه.

المعلم في صدارة المجتمع

أكدت الدكتورة الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة أهمية المكانة المرموقة التي يحظى بها المعلم في الدولة.. مشيرة إلى أن المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أولى المعلم كل الاهتمام والرعاية وهيأ له البيئة التي تمكنه من أداء مسيرته في خدمة الوطن وبناء الأجيال وهو نهج تواصل السير عليه قيادتنا الرشيدة التي مكنت المعلم ودفعت به إلى صدارة المجتمع تقديراً وامتناناً لرسالته التي ينهض بها ودوره الوطني.

وقالت - في كلمة لها بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام - إن القيادة الرشيدة وفرت للمعلم البيئة المحفزة للإبداع والريادة في أداء رسالته عبر التأهيل الأكاديمي المتخصص الذي يحظى الطالب عند التحاقه بكليات التربية في الدولة ثم عند استقطابه للعمل في مهنة التدريس بالإضافة إلى رصد المزايا المادية والمعنوية التي تمكنه من أداء رسالته بكفاءة وفعالية وتوفير أرقى الممارسات العلمية والعملية في التدريب والتعليم المستمر بما يجعل المعلم يواكب التطور التقني والتكنولوجي في مهنته والذي نشهد من خلاله كل يوم تغيراً في طرق وأساليب التدريس وغيرها من المتغيرات التي تؤهل الجهات المهنية المعلم لمواكبتها.

المعلم ركيزة التربية

هنأ الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، منتسبي وزارة التربية والتعليم بمناسبة يوم المعلم العالمي، الذي يصادف الخامس من أكتوبر كل عام، وشكر جهودهم المبذولة خلال جائحة كورونا والتطورات الكبيرة في التعليم عن بعد، بفضل الكفاءات التدريسية التي تعوّل عليها الدولة لتحقيق خططها التعليمية، مشيراً إلى أن المعلم هو الركيزة والداعم الأساسي في التربية والتعليم، وتحقيق أجيال سوية بعيدة عن براثن الانحراف والجريمة، وتنشئة أجيال مهيأة خلقاً وعلماً ومعرفة.

كما هنَّأ الدكتور محمد مراد عبدالله، أمين السر العام للجمعية، منتسبي السلك التعليمي قائلاً: «إن المعلم يجسد بعلمه وخبراته حجر أساس لتحقيق التعليم المنشود والوصول بالمدرسة الإماراتية إلى أرفع الدرجات»، مشيراً إلى أن المعلم يشعل شغف الدافعية في طلابه، ويبث السعادة والإيجابية في المجتمع.

وجاء التكريم ضمن مبادرة الروح الإيجابية الهادفة إلى بث روح السعادة والإيجابية بين أفراد المجتمع الإماراتي مواطنين ومقيمين.

«تعليم أبوظبي» تكرّم 3 معلمين احتفلت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بيوم المعلم العالمي 2021 من خلال تكريم ثلاثة معلمين متميزين في أبوظبي تقديراً لتفانيهم في العمل ومساهماتهم القيّمة.

وقالت سارة مسلم: ننتهز الفرصة في يوم المعلم العالمي لنُشيد بجميع المعلمين في أبوظبي ونشكرهم على جهودهم الدؤوبة وتفانيهم وشغفهم لبناء أجيال المستقبل، مشيرة إلى أن توفير نظام تعليمي رائد عالمياً يتطلب وجود كوادر تعليمية تتسم بالعالمية.

بناء الأجيال المقبلة

أكدت أمل العفيفي الأمينة العامة لجائزة خليفة التربوية، أهمية الاحتفاء بيوم المعلم العالمي الذي يجسد فيه العالم الامتنان والعرفان للمعلمين في مختلف أنحاء العالم، لما يقومون به من رسالة وما يؤدونه من واجب لبناء الأجيال المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"