عادي

ماذا جاء في تقرير مارفيك عن أسباب تعثر«الأبيض»؟

11:48 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: علي نجم
قدم الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم تقريره إلى لجنة المنتخبات حول أسباب تراجع«الأبيض» وعدم فوزه في 4 مباريات ضمن تصفيات مونديال 2022.
وبدا من خلال «التقرير» الذي تقدم به إلى لجنة المنتخبات، أنها مبررات بعضها منطقي، والبعض الآخر، مجرد وجهة نظر.
ماذا جاء في تقرير المدرب؟
كان اجتماع لجنة المنتخبات مطولاً، تم خلاله استعراض أبرز ما جاء في تقرير المدير الفني حول رحلة «الأبيض» في التصفيات والتي شرح خلال مارفيك وجهة نظره حول ما آلت إليه الأوضاع في المباريات، والسيناريوهات التي أعتمدها ورؤيته الفنية.
وذكر المدرب أن ما عاب منتخبنا الوطني في المباريات التي لعبها «سوء حظ»، قياساً إلى كم الفرص التي أهدرها في المواجهات، مع تقديم أرقام دقيقة حول عدد الفرص المحققة التي سنحت للاعبينا وتم إهدارها بسبب سوء التوفيق، أو ضعف الترجمة، والرعونة.
وأشار المدرب في التقييم إلى مستويات اللاعبين، وتراجع مردود بعض العناصر، كما شدد على رؤيته الفنية لتأخير التبديلات وعدم الرهان على إمكانية اللعب بثنائي هجومي، ما ينعكس بالسلب على المنظومة الدفاعية للمنتخب.
وكان المدرب اعترف بأن تأخير التغييرات تبقى «رؤيته الفنية»، وأن عدم تغيير نظام اللعب عائد إلى ضمان الحفاظ على توازن الفريق في الشقين الهجومي والدفاعي، بينما قد يؤدي التغيير إلى تأثيرات سلبية، خاصة أن التنظيم الدفاعي كان سلبية المنتخب طوال الفترة السابقة، سواء بتواجده في الفترة الأولى، أو مع المدربين السابقين، لذا فإن البقاء على الأسلوب الحالي يظل هو الأمثل للفريق وللاعبين على حد سواء، حتى لا تتعرض المنتخبات لأزمات فنية فوق المستطيل الأخضر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"